​البعثة الأممية في الحديدة تطالب جميع الأطراف بضبط النّفس

> الحديدة «الأيام»:

>
دعت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، اليوم، جميع الأطراف إلى تجنّب الهجمات، التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية المدنية، والتحلي بأقصى درجات ضبط النّفس، بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة.

وأوضح رئيس البعثة، اللواء مايكل بيري أن الغارات الإسرائيلية كانت على بُعد اثنين كم من مقر البعثة، مؤكدًا أن النيران ما زالت مشتعلة في خزانات الوقود، ورافعات التحميل.

وبيّن أن الأضرار شملت الرصيف وأربع سفن راسية في الميناء، مشيرًا إلى أن البعثة مقيدة، وتعمل في ظروف بالغة الصعاب، وكل تحرّكاتها مراقبة من قِبل الحوثيين.
في غضون ذلك، طالب المجلس الرئاسي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه مساعي الاحتلال الإسرائيلي وإيران لإغراق دول المنطقة في دوامة العنف والفوضى، وتحويلها إلى مسرح لتصفية القضايا العادلة.

وناقش رئيس المجلس رشاد العليمي في لقاء بالسعودية مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي "جبرائيل مونيرا فيناليس"، تداعيات العدوان الإسرائيلي على الأراضي اليمنية، وهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية، وسفن الشحن.

وشدد على أهمية العمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بما فيها قرار حظر الأسلحة الإيرانية، وتفعيل آليات الرقابة الأممية المشمولة بتلك القرارات، مؤكدًا دعم المجلس للسلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى