​إيران تتبرأ من الحوثيين وتعتبر دعمهم تهمة خطيرة

> نيويورك «الأيام»:

>
رفضت إيران اتهامات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا ضدها، بدعم جماعة الحوثي في اليمن، وقالت إنها مجرد محاولة حاقدة لصرف الانتباه الدولي عن الأسباب الجذرية للوضع الحالي في المنطقة ولدعم إسرائيل.

وقال سفير إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، في رسالة إلى رئيس مجلس الأمن، والأمين العام للأمم المتحدة، أمس، إن "إيران تدين وترفض بشكل قاطع جميع الاتهامات التي لا أساس لها والتي أثيرت ضدها في الجلسة العامة لمجلس الأمن، ضمن جدول أعمال "التهديدات الموجهة ضد السلم والأمن الدوليين".

وأشار إيرواني، إلى أن بلاده ترفض بشدة الاتهامات المتكررة التي لا أساس لها من الصحة التي وجهها مندوبو هذه الدول بشأن الوضع في اليمن، حسب وكالة الأنباء الإيرانية- "إرنا".

وأضاف إيرواني أنه "على الرغم من هذه المحاولات اليائسة، فإن غالبية أعضاء مجلس الأمن أكدوا بشكل صحيح على السبب الرئيسي للوضع الحالي في المنطقة، وهو ليس سوى: جرائم إسرائيل ومجازرها الوحشية ضد الأبرياء في غزة، والمطالبة بوقف فوري لحرب الإبادة الجماعية ضد سكان غزة".

وتابع: "ومع ذلك، فمن المخزي والمخيب للآمال أن الأعضاء الثلاثة الدائمين في مجلس الأمن، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، ظلوا صامتين ضد الأعمال العدوانية للكيان الإسرائيلي والهجمات على البنية التحتية الحيوية والمدنيين في اليمن، خاصة حينما أعلن ممثل إسرائيل، صراحة أن ميناء الحديدة هدف عسكري، رغم أن نائب الأمين العام وأعضاء مجلس الأمن وصفوا الميناء بأنه شريان حيوي لملايين المدنيين في اليمن.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، السبت الماضي، سلسلة غارات جوية على صهاريج لتخزين الوقود في ميناء الحديدة، وخزانات للمازوت في محطة توليد الكهرباء في منطقة الكثيب في مدينة الحديدة، التي يسيطر عليها الحوثيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى