اتفاق آخر بين الشرعية والحوثيين حول الرواتب وتصدير النفط وتوحيد العملة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أفاد مصدر حكومي، بأن حكومة الشرعية، وجماعة الحوثي، توافقتا على تشكيل لجنة لإطلاق حوار بين الجانبين برعاية الأمم المتحدة، لحل قضايا خلافية في الملف الاقتصادي.

وقال المصدر في تصريح لـ"سبوتنيك"، الخميس، إن الحكومة والحوثيين توصلتا بوساطة الأمم المتحدة وسلطنة عمان، إلى اتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمناقشة عدد من القضايا في الشأن الاقتصادي، بينها دفع رواتب الموظفين العموميين واستئناف تصدير النفط الخام.

وأضاف أن من بين القضايا الاقتصادية التي ستكون محل نقاش بين ممثلي الحكومة والحوثيين في اللجنة المشتركة؛ معالجة الانقسام في القطاع المصرفي وتوحيد العملة وحيادية البنك المركزي اليمني، وآلية صرف المرتبات.

ويأتي التوافق بين الحكومة والحوثيين على تشكيل اللجنة المشتركة، بعد إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، يوم الثلاثاء الماضي، توصل طرفي الصراع إلى اتفاق لخفض التصعيد في القطاع المصرفي وعمل الخطوط الجوية اليمنية، يتضمن "إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلاً عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة، واستئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى