محافظ شبوة يلتقي مدير مكتب التخطيط لبحث المشاريع التنموية

> عتق «الأيام» خاص:

> التقى محافظ المحافظة ورئيس المجلس المحلي، الشيخ عوض محمد ابن الوزير، بمدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، د. عمر باحميد.

تركز اللقاء على استعراض نشاطات المكتب وخطة عمله للعام الحالي، إلى جانب مناقشة سير تنفيذ المشاريع التنموية في المحافظة.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ ابن الوزير على أهمية الدور الذي يلعبه مكتب التخطيط في وضع الخطط والبرامج التنموية التي تفي باحتياجات المواطنين، وشدد على ضرورة التركيز على المشاريع ذات الأولوية في المجالات الخدمية الأساسية مثل الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والطرقات.

ودعا المحافظ إلى تعزيز الجهود والتعاون مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمانحة لجذب المزيد من الاستثمارات والمشاريع التنموية للمحافظة، وأكد على أهمية رفع مستوى التنسيق بين الجهات المعنية لضمان حصول شبوة على حصتها العادلة من تمويلات المشاريع التنموية.

من جانبه، قدم مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي د. عمر باحميد، استعراضاً لنتائج مشاركة المكتب في ورشة العمل التحليلية للتصنيف المرحلة التكاملي لانعدام الأمن الغذائي، وأوضح أن هذه النتائج تسهم في توجيه الجهود نحو معالجة المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي والغذائي بالمحافظة، وتساعد في وضع خطط وبرامج تلبية الاحتياجات الغذائية وتعزيز الأمن الغذائي في شبوة.

وفي ختام اللقاء عبر د. باحميد عن تقديره للاهتمام الذي توليه السلطة المحلية برئاسة المحافظ ابن الوزير، مؤكداً أن هذه الرعاية ستساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى