خسارة قاسية للبحرين على أرضها أمام اليابان والإمارات تخسر أمام إيران

> المنامة «الأيام» وكالات :

> لم يستطع منتخب البحرين استغلال عامل الأرض والجمهور وخسر أمام ضيفه الياباني بخماسية نظيفة، مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل للمنتخب الياباني أياسي أويدا "ثنائية" بالدقيقة 37 من ركلة جزاء والدقيقة 47، وهيديماسا موريتا بالدقيقتين 61 و64 وكوكي أوجاوا بالدقيقة 81.

وكان المنتخب البحريني قد فاز في مباراة الجولة الأولى خارج أرضه على نظيره الأسترالي بهدف نظيف، فيما فاز المنتخب الياباني بسباعية نظيفة أمام الصين.

الخسارة أوقفت رصيد المنتخب البحريني عند النقطة 3 في المركز الثالث بفارق نقطة عن المنتخب السعودي الوصيف.

وعلى الجانب الآخر رفع المنتخب الياباني رصيده إلى النقطة 6 معززاً صدارته للمجموعة.

ومن المقرر أن يستضيف المنتخب البحريني نظيره الإندونيسي يوم 10 أكتوبرالمقبل في الجولة الثالثة، على أن يحل المنتخب الياباني في اليوم ذاته ضيفًا على نظيره السعودي.

وخسر المنتخب الإماراتي على أرضه أمام ضيفه المنتخب الإيراني (0-1)، في مباراتهما على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين .

وسجل هدف المنتخب الإيراني مهدي قائدي، في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من مباراة المنتخبين ضمن المجموعة الأولى.

وشهدت المجموعة الأولى أيضا، تعادل منتخب قطر خارج ملعبه مع كوريا الشمالية (2-2)، على إستاد لاوس الوطني في فينتيان، فيما حقق منتخب أوزبكستان فوزا صعبا خارج ملعبه على منتخب قيرغيزستان (3-2)، على استاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك.

ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى 6 نقاط، وانتزع صدارة المجموعة، وبفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني، في المركز الثاني.

وتراجع المنتخب الإماراتي، إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما احتل المنتخب الكوري الشمالي، المركز الرابع بنقطة واحدة.

واحتل المنتخب القطري، المركز الخامس بنقطة واحدة، وبفارق الأهداف عن الكوري الشمالي، وبقي منتخب قيرغيزستان، في المركز السادس الأخير دون نقاط.

وفي مباراة أخرى تمكن منتخب كوريا الجنوبية من حصد نقاط مباراته مع نظيره العماني في مسقط، وذلك إثر فوزه بنتيجة 3-1.

وأحرز هدف كوريا الجنوبية الأول هوانج هي تشان في الدقيقة 10، ثم جاء التعادل لمنتخب عمان عن طريق حارب السعدي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب الكوري الهدف الثاني في الدقيقة 82، عن طريق قائده هيونج مين سون، والهدف الثالث في الدقيقة 101 (الوقت بدل الضائع)، بواسطة جو مين كيو.

وبذلك تلقى المنتخب العماني هزيمته الثانية على التوالي في المرحلة الثالثة من التصفيات وظل رصيده بلا نقاط، إذ بدأ مشوار المرحلة بهزيمة من المنتخب العراقي بهدف نظيف يوم الخميس الماضي، وتعقدت حظوظه في التأهل، بينما رفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده إلى 4 نقاط.

ويلتقي منتخب عمان نظيره الكويتي ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات، يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى