​نقل 9 حالات مرضية حرجة بطائرة طبية خاصة من سقطرى إلى الإمارات

> حديبو «الأيام» :

> نقلت 9 حالات مرضية حرجة برفقة 3 مرافقين على متن طائرة طبية خاصة مجهزة بفريق طبي متخصص، اليوم الخميس، من سقطرى إلى دولة الإمارات لتلقيهم العلاج في مستشفياتها.. وتأتي هذه الخطوة كجزء من المبادرات الإنسانية الإماراتية لتحسين الرعاية الصحية وتوفير فرص علاج للحالات المستعصية في الأرخبيل.

وتشمل الحالات التي تم نقلها مرضى يعانون من أمراض مستعصية، من بينهم حالتان تعانيان من تشوهات قلبية خلقية تحتاج إلى جراحة عاجلة، وحالتان أخريان لأمراض قلبية إقفارية تستدعيان تدخلات قسطرة علاجية.


إضافة إلى مريضين مصابين بسرطان المريء، أحدهما يحتاج إلى متابعة طبية دورية بفحص PET scan، ومريض يعاني من سرطان المعدة، وحالة أخرى تعاني من إصابة شديدة في الرأس نتيجة حادث سير.

وكان الوكيل رائد الجريبي، القائم بأعمال محافظ أرخبيل سقطرى، في وداع المرضى بمطار سقطرى الدولي، حيث عبر عن شكره لدولة الإمارات قائلاً: "اليوم نحن في مطار سقطرى الدولي لتوديع 9 حالات حرجة يتم نقلها للعلاج بفضل الجهود الإنسانية من مستشفى الشيخ خليفة بسقطرى إلى مستشفيات الإمارات، بإشراف سعادة خلفان بن مبارك المزروعي.


هذه المواقف الإنسانية التي تقدمها الإمارات ليست جديدة على أبناء سقطرى، فهي دائمة ومستمرة في جميع الظروف، بفضل الله ثم بفضل عيال زايد الخير".

وأعرب الجريبي، باسم أبناء سقطرى والسلطة المحلية، عن امتنانه العميق لدولة الإمارات على وقوفها الدائم إلى جانب أهالي سقطرى في أصعب المواقف والظروف الصحية، مشيراً إلى أن هذه المبادرات الإنسانية تسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة المرضى وتحسين جودة حياتهم.

من جهته، أكد مصدر مسؤول في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بسقطرى أن نقل هذه الحالات الحرجة يأتي في إطار التزام دولة الإمارات المتواصل بتقديم الدعم الصحي لسكان الأرخبيل، مشيراً إلى أن هذه الجهود تعكس الدور الريادي لدولة الإمارات في تقديم الرعاية الطبية للمرضى الأكثر احتياجاً.

فيما أعرب والد المريض نجيب محسن الحاج، الذي تعرض ابنه لحادث دراجة نارية، عن شكره العميق لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن نقل ابنه للعلاج في الإمارات قد أنقذ حياته وأعاده إلى الأمل. كما قدم شكره لسعادة خلفان بن مبارك المزروعي على تسيير الطائرة الخاصة التي نقلت الحالات الحرجة.

وتأتي هذه المبادرات الإنسانية، بما في ذلك الجسر الجوي الذي يشمل تسيير 4 رحلات شهرياً لنقل المرضى من سقطرى إلى الإمارات، ضمن سلسلة من الجهود المستمرة لتحسين فرص العلاج للسكان المحليين ومواجهة التحديات الصحية التي يواجهها الأرخبيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى