نجوم الضالع تتلألأ في سماء «الأيام»

> عدن «الأيام» خاص:

>
احتضن منتدى "الأيام" عصر أمس أمسية شعرية وفنية حضرها كوكبة من رواد منتدى "الأيام" يتقدمهم الأستاذ تمام باشراحيل رئيس مجلس إدارة المؤسسة رئيس التحرير، ود. محمد الشعيبي رئيس جامعة خليج عدن رئيس منتدى القسم الثقافي التنموي بمحافظة الضالع.

جانب من الشخصيات الحاضرة في الأمسية
جانب من الشخصيات الحاضرة في الأمسية

وفي بداية الأمسية رحب الأستاذ تمام باشراحيل بالإخوة في منتدى القسم وعبر عن سعادته باستئناف نشاط المنتدى الذي توقف لسنوات لأسباب خارجة عن الإرادة، مؤكدا أن مؤسسة "الأيام" بصحيفتها ومنتداها هي بيت كل الجنوبيين وستظل كما عهدتموها إلى جانب الفقراء والمستضعفين.

جانب من الأمسية الشعرية والفنية في منتدى "الأيام"
جانب من الأمسية الشعرية والفنية في منتدى "الأيام"

ومن جانبه، عبر د. محمد الشعيبي رئيس منتدى القشم الثقافي التنموي عن سعادته البالغة للتواجد في المنتدى بهذه الفعالية الثقافية النوعية التي تعكس اهتمام منتدى القسم بالمبدعين في مختلف المجالات، وأن احتضان المنتدى للأمسية الشعرية والفنية اليوم يمثل الانطلاقة الفعلية لنشاط المنتدى الميداني خارج محافظة الضالع لتتناغم مع استمرار نشاطه في الضالع وعلى وجه الخصوص في مديرية الشعيب التي كانت منها الانطلاقة الأولى للمنتدى منذ عشرين عاما.


وفي الأمسية التي نظمها منتدى القسم الثقافي التنموي قدم الشعراء د. عبدالله حسين الهدياني ود. صالح حمود قاسم والأستاذ أحمد حرمل والأستاذ صالح المشرقي والأستاذ الساحر الجحافي والأستاذ ماجد الحميدي، العديد من القصائد الشعرية الرائعة جمعت بين الفصحى والعامية وبين السياسة والغزل وحظيت عدن بالقسط الأوفر من تلك النصوص التي تغزلت بجمالها وسحر شواطئها ومعالمها التاريخية وبطيبة أهلها.

جانب من الفقرة الفنية
جانب من الفقرة الفنية

وصاحب الشعراء الفنان عبدالله الحربي ونجله الفنان علوي الحربي وضارب الإيقاع أشرف الحربي وداعب الحربي الكبير والحربي الصغير أوتار العود وقدما مقطوعات غنائية وموسيقية رائعة نالت استحسان الحضور وجمعت بين التراث الضالعي واللحجي.


وفي ختام الأمسية قام د. محمد الشعيبي رئيس منتدى القشم بتسليم الأستاذ تمام باسراحيل ترس منتدى القسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى