​تقرير يوضح دعم الإمارات للنهوض بالمنظومة الأمنية بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

>
​تمثل الجهود الكبيرة التي بذلها محافظ محافظة شبوة ورئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، ثمارًا من النجاح في مشروع تأهيل المنظومة الأمنية بالمحافظة ويعتبر تحقيق الأمن والاستقرار ركيزة رئيسة لنجاح عملية التنمية الشاملة، حيث تم إدراج هذا المشروع ضمن أبرز مشاريع القطاعات المقدمة للأشقاء في الإمارات، الذين قدموا دعمًا سخيًا ومتواصلًا لأبناء محافظة شبوة على وجه الخصوص.

وقد حظيت محافظة شبوة وقطاعاتها الخدمية والتنموية باهتمام خاص من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وجه بدعم وتمويل مجموعة من المشاريع الإنسانية والتنموية وقد شملت هذه المشاريع استراتيجية قيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير، بهدف النهوض بمختلف الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة.


ويعد قطاع الأمن وخدمات الشرطة واحدا من أبرز القطاعات التي أولت السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير اهتماما خاصا لتعزيز المنظومة الأمنية، وقد حظي هذا القطاع بدعم وتمويل الإمارات، والذي شمل تعزيز مستوى البنية التحتية ورفد الأجهزة الأمنية والشرطوية بالتجهيزات اللوجستية، بالإضافة إلى التأهيل الفني والمهني للكادر البشري.

وفي هذا السياق، تركز العمل على إنشاء وإعادة تأهيل مختلف المنشآت الأمنية والشرطوية في مركز المحافظة وعواصم المديريات، ضمن مراحل شملت المرحلة الأولى التي تضمنت نحو 20 مشروعا، منها ما تم إنجازه وما زال قيد التنفيذ، ومن أبرز تلك المشاريع:

1 - إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة المحافظة وإنشاء الجزء الآخر من المبنى. 2 - إنشاء مبنى لقوات حماية الشخصيات والمنشآت. 3 - إنشاء مبنى الأدلة الجنائية. 4 - إنشاء مبنى الدفاع المدني. 5 -  إعادة تأهيل مبنى البحث الجنائي. 6 - إنشاء وتأثيث مبنى القوات الخاصة. 7 - إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة السير. 8 -  تجهيز وحدة طبية بشرطة المحافظة. 9 - إنشاء ورشة صيانة الآليات. 10 -  إعادة تأهيل منشآت السجن المركزي في عتق. 11 - إنشاء مبنى شرطة منطقة السوداء في عتق. 12 - إنشاء مبنى شرطة مديرية علماء. 13 - إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية عتق. 14 - إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية نصاب. 15 - إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية الصعيد. 16 - إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية رضوم. 17 - إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية بيحان. 18 - إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية مرخة السفلى. 19 - إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية عسقلان.


فيما ستشمل المرحلة القادمة بقية المنشآت الأمنية والشرطوية في مركز المحافظة وبقية المديريات وفق الدراسات المعدة لهذا الشأن.

وتمثلت التجهيزات المقدمة ضمن المشروع من خلال الآليات المتعددة، إضافة إلى الأجهزة والمعدات اللازمة للعمل الأمني والشرطوي، بالإضافة إلى تأثيث مختلف المنشآت الأمنية سوى كانت حديثة الإنشاء أو التي تميت إعادة تأهيلها، ورفد الوحدة الطبية بشرطة المحافظة بكافة التجهيزات والأجهزة الطبية والأدوية اللازمة وهي المرة الأولى التي تتوافر فيها الخدمات الطبية في قطاع الأمن والشرطة بالمحافظة.

كما شمل الدعم المقدم كافة التجهيزات والآليات والمعدات اللازمة لفرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة، وكذا التجهيزات والأجهزة والمعدات اللازمة لإدارة الأدلة الجنائية.

ويتم العمل على استكمال هذه المشاريع جميعًا لتحسين مستوى الخدمات الأمنية وتوفير بيئة آمنة للمواطنين في محافظة شبوة.

ويعتبر تأهيل الكادر البشري واحدًا من أبرز الجوانب التي تندرج ضمن مشروع تأهيل المنظومة الأمنية في محافظة شبوة هو تأهيل الكوادر البشرية لمنتسبي الوحدات الأمنية والشرطوية، من خلال تنفيذ دورات تدريبية عملية وتطبيقية في مختلف المجالات الأمنية والشرطوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى