تدشين فعالية اليوم المفتوح للطفل في لحج

> تبن «الأيام» خاص:

>
دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري ومحافظ لحج أحمد عبدالله تركي، اليوم الإثنين، فعالية اليوم المفتوح للطفل عبر المراكز المجتمعية بحضور نائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحي ووضاح نصر عبيد الحالمي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.


وفي الحفل، أكد الوزير الزعوري على أهمية المراكز المجتمعية كونها نقطة الوصول إلى الأطفال وتوفير المكان المناسب لهم لفهم حاجاتهم وتقديم الخدمات المتاحة سواء في المركز أو من خلال الإحالة إلى الخدمات خارج المركز.

وأوضح الوزير الزعوري، أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تسعى من خلال المراكز المجتمعية إلى إدارة الحالة للأطفال المستضعفين باعتبارها عملية نظامية لتقديم الدعم والرعاية للأطفال الذين يواجهون صعوبات أو تحديات في حياتهم وتوفير الحماية لهم بجميع أشكالها.


وأوضح الوزير الزعوري أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، تعمل بشكل حثيث مع المنظمات الدولية وخاصة اليونيسف لعمل استراتيجيات تخص المجتمع وقد عملت الوزارة بالشراكة مع اليونيسف الإطار الاستراتيجي الحماية واستراتيجية حماية الطفل التي نحتفي اليوم في أحد أنشطتها.

وناشد الوزير الزعوري المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وكل الجهات الفاعلة الرسمية والشعبية إلى العناية بهذه الشريحة بسبب ما تعرضت وما عانته من ويلات الحرب، وتوفير المعدات والأدوات حتى تتمكن الوزارة من توسيع المراكز في مختلف مديريات المحافظة وكل المحافظات.

وأشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة صائب شكري سعيد، إلى أن هناك خمسة مراكز مجتمعية في كل من مديريات الحوطة وتبن والحبيلين وحالمين وعدد الأطفال المسجلين فيها 893 طفلًا وطفلة وتم استهداف 5300 أسرة، حيث تتمثل عمل هذه المراكز في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وإدارة الحالة عن طريق رصد الحالات والانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال.

وتخلل اليوم المفتوح فقرات متنوعة قدمها أطفال المساحات الصديقة في المراكز المجتمعية الخمسة والتي عكست جوانب نفسية ومجتمعية يتعرض لها الأطفال وكيف ساعدت المراكز المجتمعية في التخلص منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى