قمة الهلال والاتحاد تزين مباريات الجولة الرابعة في الدوري السعودي

> الرياض «الأيام» وكالات:

> تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، يوم السبت المقبل، نحو ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالعاصمة الرياض، الذي سيحتضن قمة الجولة الرابعة من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين بين الهلال وضيفه اتحاد جدة.

ويتساوى الفريقان بالنقاط بعد مرور 3 جولات، وذلك بتحقيقهما للعلامة الكاملة 9 نقاط، ويتصدر العميد جدول الدوري بفارق الأهداف عن مضيفه الزعيم.

ويسعى اتحاد جدة للتخلص من العقدة التي واجهتها أمام الهلال مؤخرا، الذي سيطر بشكل كامل على مباريات الكلاسيكو في آخر السنوات.

ويعود آخر فوز للاتحاد على الهلال إلى 9 أبريل 2021 ضمن دوري المحترفين، وحينها انتصر العميد (1-0) على ملعب الجوهرة المشعة.

وبعد ذلك فرض الهلال سطوته، حيث تغلب على الاتحاد في دوري 2021-2022 بهدفين مقابل هدف، وكرر الفوز في مباراة الإياب (3-1).

وفي مباراة الذهاب لموسم 2022-2023 سقط الاتحاد في الكلاسيكو بهدف دون رد، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي (2-2).

وتواجها بعد ذلك في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في 2023، ونجح الهلال في الفوز على الاتحاد بهدف دون رد.

كما التقيا في النسخة الأخيرة من البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية العربية" في الدور ربع النهائي، وفاز الهلال (3-1).

وحقق الهلال الفوز على العميد في مباراة الذهاب للموسم الماضي من دوري المحترفين (4-3)، ثم كرر تفوقه بالفوز (3-1).

وفي منافسات الدور ربع النهائي لأبطال آسيا في الموسم الماضي، حقق الهلال الفوز (2-0) في مباراة الذهاب، وفاز بذات النتيجة في مباراة الإياب بجدة.

وفي نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الذي أقيم في أبوظبي الإماراتية، فاز الهلال (4-1).

ولم تكن بداية الاتحاد للموسم مقنعة على رغم الفوز في أول مباراتين، إلا أن فريق المدرب لوران بلان سجل سبعة أهداف في الفوز بنتيجة (7 - 1) على الوحدة في مباراة تألق بها القائد كريم بنزيما وسجل ثلاثة أهداف، بينما قدم موسى ديابي أربع تمريرات حاسمة ليحصل قطب جدة على دفعة قوية.


ولا يختلف الوضع في الهلال الذي أقنع خلال الفوز في ثلاث مباريات محلية قبل أن يقسو بنتيجة (3 - 1) على الريان في قطر بمستهل مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة، موجها رسالة قوية للمنافسين أنه يريد الثأر بعدما فقد لقبه في الموسم الماضي عندما ودع من الدور قبل النهائي أمام العين الإماراتي الذي رفع كأس البطولة في النهاية.

وستكون هناك مواجهة خاصة بين مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش، والفائز بالكرة الذهبية بنزيما بعد بداية رائعة للموسم من كلا اللاعبين.

ويتصدر ميتروفيتش قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد ستة أهداف، متقدماً بفارق هدفين عن لاعب ريال مدريد السابق الذي كان في حالة رائعة خلال مباراة الوحدة بعدما بدا بعيدا من مستواه أمام الخلود والتعاون.

وانفصل النصر عن المدرب لويس كاسترو بعد سلسلة من النتائج المخيبة كان آخرها التعادل (1-1) مع الشرطة في العراق، ليستعد الفريق لمرحلة جديدة تبدأ أمام الاتفاق غداً الجمعة.

ومن المحتمل عودة كريستيانو رونالدو لصفوف الفريق بعد غيابه عن مباراة الفريق في دوري أبطال آسيا للنخبة بعد تعرضه لوعكة صحية.

ويصطدم النصر، الذي قد يتجه لتعيين الإيطالي ستيفانو بيولي ليحل محل البرتغالي كاسترو بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية، بفريق المدرب ستيفن جيرارد الذي حقق انطلاقة مثالية بعد ثلاث مباريات ليتقاسم الصدارة مع الاتحاد والهلال.

وفي اليوم نفسه، يستقبل الأهلي منافسه ضمك بحثاً عن العودة للانتصارات بعدما سجل بسام الحريجي هدفا بالخطأ في مرماه كلف الفريق التعادل مع النصر في الوقت بدل الضائع بالجولة الماضية، كما يلعب الخليج مع الفيحاء.

وتفتتح الجولة اليوم الخميس بزيارة القادسية لملعب الأخدود، إذ يطمح الفريق الزائر لتعويض خسارته أمام الشباب في الجولة الماضية، كما يلعب العروبة مع الفتح، إضافة إلى مواجهة الوحدة للخلود في اليوم نفسه.

ويحل التعاون ضيفاً على الشباب، ويستضيف الرائد منافسه الرياض يوم السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى