"روسيا اليوم" تطلق مشروعا للصحفيين العرب وطلاب العربية في جامعات الروسية

> «الأيام» وكالات:

> أطلقت قناة "RT العربية" قسما خاصا للصحفيين العرب، وطلاب اللغة العربية في الجامعات الروسية تحت شعار "فرصتك للعمل والنجاح مع RT".

وسيوفر هذا القسم الجديد للموقع فرصة للتعرف على الأخبار والفعاليات وكواليس قناة "RT Arabic"، بالإضافة إلى تطور التعاون مع وسائل الإعلام الأخرى والمشاريع المشتركة مع الشركاء، وكذلك الوظائف وورش العمل الخاصة بوسائل الإعلام الحديثة وإنشاء المحتوى لوسائل التواصل الاجتماعي وعمل المراسلين واستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الصحافة.

وتم إيلاء اهتمام خاص على الموقع للبرامج التي تهدف إلى تبادل الخبرات بين الصحفيين العرب وفرص التدريب للطلاب الروس المتخصصين في دراسات الشرق الأوسط في المقر لقناة RT في موسكو.

وقد أصبح شعار المشروع " RT- طريقك للنجاح"، حيث أن قناتنا تقدم الفرصة للعديد من الصحفيين للنمو والتطور وتحسين مهاراتهم المهنية واللغوية والسير في المسار الصحفي الكامل بدءا من التحرير وإلى المناصب الادارية ووضع استراتيجيات التطوير.

وقالت مديرة قناة RT Arabic مايا مناع إن: "عشرات الصحفيين والطلاب من مختلف الدول يشركون سنويا في برامج تبادل الخبرات التي تنظمها RT العربية، ولا يهمنا في هذا الصدد أن نبيّن ما وراء كواليس الحرب الإعلامية مع الغرب فقط، بل وأن ننقل الوقائع التي تعيشها بلادنا. بالنسبة للصحفيين الأجانب، زيارة روسيا في مرحلة تاريخية كهذه تعتبر تجربة لا تقدر بثمن. أما بالنسبة لنا، فإن العمل مع الزملاء هو فرصة لتبادل التقنيات الحديثة والخبرات، وتعزيز العلاقات مع أصدقائنا من العالم الإسلامي".

وتم إنشاء قسم خاص باللغة الروسية على موقع "فرصتك للعمل والنجاح مع RT" لطلاب الجامعات الروسية الذين يدرسون اللغة العربية كلغة أجنبية.

ويقوم فريق "RT Arabic" في إطار التعاون مع الجامعات الروسية بالتعريف بتاريخ قناة RT، بالإضافة إلى تقديم جولات تعريفية في غرف الأخبار، والأستوديوهات، وأقسام الإنتاج ووسائل التواصل الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى