محافظ شبوة يدشن التوسعة الجديدة في شارع قطن ويشدد على تفعيل لجنة الخدمات

> ​عتق "الأيام":

> ​دشن محافظ محافظة شبوة، عوض ابن الوزير، اليوم الخميس، الأعمال الإنشائية للتوسعة الجديدة في شارع الشهيد قطن بمدينة عتق.

واستمع من مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس عوض رويس، لشرح مفصل عن الأعمال التي تتمثل في شق وسفلت مسارات اضافية للسير والخدمات، وجزيرة وسطية، وارصفة للمشاة ومواقف سيارات .

ونوه المحافظ باهمية هذه التوسعة الجديدة لهذا الشارع الرئيسي الذي يشق بجمالية فائقة قلب المدينة ويمتد بطول ثلاثين كيلو متر..مؤكدا العزم على اطلاق أعمال وبرامج البنية الاساسية لتحسينه باعتباره يمثل الواجهة الحقيقة لمركز المحافظة مدينة عتق.

ووجه المحافظ بضرورة عمل دراسة عاجلة لاستبدال الأعمدة الكهربائية في الشارع بكيبلات أرضية، وذلك للحفاظ على المظاهر الجمالية للشارع وسلامة السير فيه.

في سياق آخر، شدد محافظ محافظة شبوة، على أهمية تفعيل عمل لجنة الخدمات بالمحافظة، والقيام بدورها في الحفاظ على المصالح العامة لدولة في مركز المحافظة مدينة عتق .

وجدد خلال ترأسه اليوم الخميس، إجتماعاً إستثنائياً للجنة التي يرأسها الوكيل المساعد للمحافظة علي الكندي، التأكيد على وضع خطة عملية متكاملة لازالة أعمال الابنية العشوائية المخالفة للتخطيط الحضري للمدينة..منوها باضرارها البالغة على مظهرها الجمالي.

وكلف المحافظ قائد شرطة الدوريات وامن الطرق بالمحافظة العقيد علي الدحبول، وحث اللجنة بالعمل على مراقبة المواقع المخصصة للمتنفسات العامة بالمدينة ، والشروع في تقديم مشروعات استثمارية لتشغيلها.

وكان الإجتماع قد إطلع على تقرير موجز بالاعمال الميدانية للجنة وقيامها بحصر عملية البناء العشوائي في وحدات الجوار بالمحافظة والسطو على المصالح العامة فيها والبناء في مجاري السيول وما يترتب عليها من تبعات حالة حدوث الكوارث الطبيعية في ظل ماتشهده المحافظة من متغيرات مناخية متقلبة و ممطرة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى