الإمارات تستضيف بطولة آسيا للملاكمة

> ابوظبي «الأيام» كورة :

> قرر اتحاد الإمارات للملاكمة بالتنسيق مع الاتحاد الهندي والاتحاد الآسيوي للعبة، استضافة بطولة آسيا للملاكمة في 21 مايو المقبل، على صالة لو ميريديان بدبي.
وكان مقررا أن تقام البطولة في العاصمة الهندية نيودلهي في نفس التوقيت، لكن نظرا للوضع الصحي الراهن بالهند المتعلق بفيروس كورونا، جرت اتصالات بين الاتحادين الهندي والإماراتي.

ورحب الاتحاد الإماراتي باستضافة الحدث، في إطار حملة التضامن مع الهند، وباركت الهيئة العامة للرياضة الإماراتية، والاتحاد الآسيوي للملاكمة هذه الخطوة.
ورحب أنس العتيبة، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، بإقامة البطولة في الإمارات، بهدف إتاحة الفرصة لملاكمي آسيا المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو لخوض تحد كبير يوفر لهم فرصة الاحتكاك القوي والاستعداد الجيد للمشاركة في منافسات الأولمبياد خلال يوليو المقبل بطوكيو.

وأشار إلى أن الإمارات كعادتها تقف مع الدول الصديقة، وتضع كل إمكاناتها في سبيل خدمة الرياضة وقيادة المنطقة والقارة إلى التعافي من آثار "كوفيد- 19"، وفي إطار خطة مدروسة من الحكومة ساهمت في تحويل هذا التحدي العالمي إلى قصص نجاح.
وأكد حسن الحمادي، أمين عام الاتحاد الإماراتي للملاكمة، أنه تم عرض الأمر على الهيئة العامة للرياضة، والتي أكدت توفير كل الدعم لاستضافة هذا الحدث، ومخاطبة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وكافة الجهات المعنية الأخرى لدعم إنجاح الحدث.

ولفت إلى أنه التقى اليوم، سعيد عبد الغفار، الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، والذي أكد أن الهيئة من جانبها ترحب بالخطوة، وستوفر كل عناصر الدعم اللوجيستي للبطولة، بما فيها مخاطبة الجهات المختصة لاستخراج التأشيرات للمنتخبات المشاركة.
ونوه إلى أنه من المنتظر أن تقام بطولة الاتحاد المحلية في دبي نهاية الأسبوع الجاري كبروفة للبطولة الآسيوية، وقال: "سنعمل جنبا إلى جنب مع كافة الشركاء لاستضافة البطولة الآسيوية، وإخراجها في أفضل صورة".
وأضاف: "من منطلق حرصنا على التعاون والتعاضد مع الأصدقاء في الهند، فسوف يقام الحدث تحت مسمى" البطولة الآسيوية للملاكمة نيودلهي – دبي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى