الحكومة توجه بتسخير المساعدات لتخفيف الأزمة الإنسانية

> عدن "الأيام" سبأ:

> أكد رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، على الدور المحوري لوزارة التخطيط والتعاون الدولي في إنجاح البرامج والخطط والحشد اللازم للاستجابة الإنسانية وتحقيق التعافي الاقتصادي، وتعزيز علاقات التعاون مع شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة والصناديق الإقليمية والدولية.

وشدد رئيس الوزراء خلال ترأسه اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع لقيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي، على مضاعفة الجهود لتوفير بيئة العمل المناسبة للشركاء الدوليين وتوجيه المساعدات بشكل فاعل لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية، والتركيز على البرامج التنموية.. منوهًا بالجهود التي تبذلها وزارة التخطيط والتعاون الدولي في هذا الجانب، بما في ذلك التنسيق لاستئناف المشاريع المتعثرة مع استقطاب مشاريع تنموية جديدة.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بالعمل على تسريع الإجراءات وتعزيز الشفافية وتسهيل عمل المنظمات الدولية في اليمن وتعزيز الرقابة والمتابعة والتقييم لأدائها.

واطلع رئيس الوزراء من وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب على تقارير حول أداء وأنشطة الوزارة وما نفذته خلال العام الماضي، وخططها للعام الحالي.. مشيرًا إلى جهود الوزارة لتنظيم عمل المنظمات الدولية، وكذا التنسيق مع شركاء اليمن لاستئناف المشاريع المتعثرة سواء الممولة عبر منح أو قروض، والاتفاق على مشاريع جديدة.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى