صراع تكتيكي على لقب النسخة المحدثة من السوبر السعودي

> الرياض «الأيام» وكالات:

> يتطلع اتحاد جدة إلى تحقيق أول ألقابه من كأس السوبر، فيما يبحث الفيحاء عن ثاني تتويج في تاريخه، عندما يلتقي الفريقان اليوم الأحد، في نهائي البطولة، على ملعب الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

وأقيمت بطولة كأس السوبر السعودي لأول مرة بمشاركة 4 فرق يمثلون بطل الدوري ووصيفه، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه.

وبلغ اتحاد جدة ولفيحاء للمباراة النهائية، حيث أقصى الأول النصر في مباراة نصف النهائي بالفوز عليه (3 -1)، وفاز الثاني على الهلال، لحساب الدور نفسه (1-0).

ويدير المباراة النهائية لكأس السوبر السعودي الأرجنتيني فرناندو رباليتي.

والتقى اتحاد جدة والفيحاء عبر تاريخهما وفي جميع البطولات 11 مرة، فاز الاتحاد 6 في منها، وحسم الفيحاء 5 مباريات، ولم تعرف مواجهات الفريقين التعادل.

وحسم اتحاد جدة آخر لقاء مع الفيحاء (3-0)، في دوري روشن السعودي، ضمن منافسات الأسبوع 14.

فنيًا، من المنتظر أن يحافظ البرتغالي نونو سانتو مدرب اتحاد جدة، والصربي فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء، على التشكيلة الأساسية التي لعبا بها نصف النهائي، مع اختلاف في الأدوار والمهام لبعض اللاعبين داخل الملعب.

ففي مباراة اتحاد جدة، ترك سانتو الاستحواذ للنصر، واعتمد على تحرك الفريق ككتلة واحدة، والتحولات الهجومية السريعة، لكن في مباراة الغد، ستكون الفرصة أكبر أمام الاتحاد للاستحواذ والتحكم في وسط الملعب.

ومن المتوقع أن يعتمد سانتو على طارق حامد كلاعب وسط بمهام دفاعية بحتة، على أن يترك الأدوار الهجومية في وسط الملعب لكورنادو وهنريكي، ورومارنيهو، بالإضافة إلى تحركات الأطراف على الجبهتين اليمنى واليسرى، والاستعانة بعبد الرازق حمد الله كرأس حربة صريح.

أما رازوفيتش، فأنه لن يغير كثيرًا في خطة مباراة الهلال، وسيكون هدفه الأساسي التحصينات الدفاعية، مع الاعتماد على انطلاقات باولينيو ونواكايمي في العمق، وهو ما نجح فيه أمام الهلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى