مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مصفاة ومنطقة حرة في حضرموت

> عدن «الأيام» خاص:

> ​وقف أمام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي..

وقف مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم، بالعاصمة عدن، برئاسة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، أمام عدد من التطورات الراهنة على المستويين المحلي والخارجي، إضافة إلى القضايا المتصلة بتحسين الخدمات والأوضاع الاقتصادية.

وتطرق عبدالملك، إلى توجيهات مجلس القيادة الرئاسي على ضوء التقرير الذي قدمه لاجتماع المجلس مؤخرا حول الوضع الاقتصادي والمعيشي، والتدخلات المطلوبة للمحافظة على الاستقرار المالي، والنقدي، والسلعي، وإمدادات الخدمات الأساسية، ووجه الوزارات والجهات المختصة بالتنفيذ العاجل لقرارات المجلس الرئاسي، خاصة ما يتصل بتحسين كفاءة الموانئ والمطارات والمنافذ البرية، وتقديم كافة التسهيلات لانتقال الأفراد، والبضائع، وأنشطة القطاع الخاص، ومضاعفة الجهود لتأمين الخدمات الأساسية وفي المقدمة الكهرباء، والاحتياجات التموينية الرمضانية الكافية.

ووافق مجلس الوزراء على ترخيص إنشاء مصفاة تكرير المشتقات النفطية وصهاريج خزن ومنطقة صناعية حرة في منطقة الضبة بحضرموت، ووجه الوزارات المعنية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ.
وأقر مجلس الوزراء ترخيص إنشاء مصنع استخراج غاز البترول المسال وتخزينه وإعادة تعبئته في قطاعات النفط والغاز التي تديرها بترومسيلة في اليمن.

واستعرض مجلس الوزراء الأوضاع الخدمية والاقتصادية والمعيشية، خاصة تخفيف معاناة المواطنين جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء، وتحسين خدمة المياه في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، واتخذ عدد من القرارات والإجراءات وفق الرؤى المقدمة من الوزارات المختصة، وكلف الوزراء المعنيين وبالتنسيق مع السلطات المحلية سرعة تنفيذ القرارات على ارض الواقع، بما ينعكس ايجابا وبشكل ملموس على حياة ومعيشة المواطنين اليومية.

واستمع مجلس الوزراء إلى إحاطة من وزير الخارجية وشؤون المغتربين، حول المستجدات السياسية والتحركات الأممية والإقليمية والدولية للوصول إلى حل سياسي في اليمن، وما يقابلها من تعنت ورفض من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، لافتا إلى نتائج زياراته الإقليمية إلى عدد من الدول ومشاركته في عدد من المؤتمرات والمباحثات التي عقدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى