بن بريك يلتقي عددًا من رجال الأعمال وممثلي مؤسسات المجتمع المدني

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أكد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال الرئيس، أهمية المشاريع المحلية ودورها الفعال بالمجتمع.

جاء ذلك خلال ترأسه أمس، في العاصمة عدن، الاجتماع الذي حضره العميد ناصر السعدي، رئيس الهيئة المجتمعية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وعاد هيثم رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، واللواء الركن علي البيشي، قائد القوات البرية الجنوبية، وليال السيّلي، رئيس مؤسسة أبناء الساحل العدني للتنمية.

وتطرق بن بريك، في الاجتماع إلى الإيجابيات التي تنعكس من هذه الأعمال المحلية بالمجتمع، وماهية المنافع التي تقدمها المشاريع المحلية فيه مثل معامل الخياطة الأهلية والحِرفّيات الأخرى التي تتبع الجمعيات الخيرية والمؤسسات التنموية، متابعًا تأكيده ضرورة الاستفادة من تلك المعامل وتسويق منتجاتها بالتنسيق مع الشؤون الاجتماعية، وأن يتم تدريب الأيتام في تلك المعامل وتنمية قدراتهم، ومشددًا على دعمهم بالمواد الخام لتسيير أعمالهم.

وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع في سياق دور المعامل الداخلية الصغيرة وأهميتها في مختلف محافظات الجنوب، وما ستقدمه فيها من عوامل مساعدة للمواطنين، بتوفير فرص مهنية وإكسابهم مهارات حِرفية تكون لهم مصادر دخل تمكنهم من تطوير مستواهم العملي والمعيشي.

وفي سياق منصل التقى اللواء بن بريك، بعدد من رجال الأعمال الذين يتبنون الأعمال الخيرية في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، بحضور أبو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية.
واطلع، من رجال الأعمال ورئيس الغرفة التجارية والصناعية على الأعمال الخيرية التي يقدمها صندوق التنمية وجمعية أفران عدن الخيرية في العاصمة عدن ومحافظتي لحج وأبين.

وتلمس اللواء أحمد سعيد بن بريك احتياجات بعض مؤسسات المجتمع المدني التي تُعنى بالمعاقين والمصابين بالتوحد، ومتلازمة داون، وكفالة الأيتام، والمعوقات التي تعرقل تقديمهم الخدمة للفئات المستهدفة، موجهًا بتشكيل لجان مشتركة للنزول إلى المؤسسات التي تقدم خدماتها للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، والصحة النفسية والعقلية والعجزة وكبار السن، لرفع تقارير حول احتياجاتهم، وربط إدارات هذه المؤسسات بإدارة صندوق التنمية وجمعية أفران عدن بواسطة رئيس الغرفة التجارية والصناعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى