موانئ البحر العربي تختتم دورة تدريبية نوعية بالتوجهات العالمية الحديثة

> المكلا «الأيام» خاص:

>
برعاية وزير النقل د. عبدالسلام صالح حميد، ومبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت، اختتمت مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية صباح اليوم الخميس الدورة التدريبية النوعية إدارة وتشغيل الموانئ البحرية بالاستفادة من التوجهات العالمية الحديثة في إدارة وتطوير الموانئ البحرية والتي استمرت لمدة خمسة أيام.


وفي حفل الاختتام للدورة أكد المهندس سالم علي باسمير الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية على الأهمية الكبيرة لتنفيذ هذه الدورات النوعية والدور المنشود من هذه البرامج في مساهمتها في رفع مستوى الوعي المينائي لدى موظف الميناء ليكون مساهما في تطوير العمل بموانئ المؤسسة، واستعرض باسمير في كلمته عددا من المواضيع المهمة في الموانئ الحديثة والموانئ المنافسة في المنطقة وآليات الاستفادة من ذلك ، مثنيا على المحاور المتميزة التي تناولتها الدورة والأداء الناجح لهذه الدورة وماسبقها من دورات، شاكرا لرئيس قسم التدريب والتأهيل بالمؤسسة الأخ ماجد سالم القعيطي حسن التنظيم والاعداد، مختتما كلمته بالحاجة لتكرار تنفيذ بعض الدورات حتى تعم الفائدة للجميع.


وشارك في الدورة خمسة وعشرون موظفا يعملون بميناء المكلا من مدراء إدارات ورؤساء أقسام وهي تناولت تعريفا بأساسيات إدارة وتشغيل الموانئ والتوجهات العالمية في النقل البحري والموانئ والآليات الممكن بها تطوير الموانئ البحرية اليمنية بالاستفادة من تجارب الموانئ المجاورة، إضافة لتعريف بمهام الموانئ والهياكل التنظيمية فيها والأجيال وموجات الإصلاح للموانئ عالميا إضافة لمواصفات الموظف المينائي ووسائل تطوير ذاته ليتواكب مع مهام هذه المؤسسات الاقتصادية المهمة للدول.


وحاضر في الدورة الخبير البحري نبيل عبدالله بن عيفان باحث الدكتوراه في تخصص إدارة الموانئ البحرية بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية، نائب مدير عام فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا.

حضر حفل الاختتام فؤاد تيسير الرباكي نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة ونعيم عبدالقادر العمودي مدير عام فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى