بعد تراجع حدتها في عدن ولحج.. تصاعد الاحتجاجات بحضرموت

> سيئون "الأيام":

> أبناء حضرموت ينددون بالتقاعس في تحقيق الوعود ويطالبون بحلول لأزماتهم
> شهدت مديرية سيئون في حضرموت، عشية أمس الجمعة، مسيرة سلمية نظمها شباب الغضب بوادي وصحراء المنطقة، حاملين شعارات تنادي بالتدخل العاجل لحل الأزمات التي تعصف بالمواطنين.

يأتي هذا النداء في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها أهالي حضرموت، حيث يشهدون تدهوراً متزايدًا في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، وتراجعاً حاداً في قدرتهم الشرائية، جراء تفاقم أزمات العملة المحلية وانقطاع الكهرباء المستمر.

أبناء حضرموت ينددون بالتقاعس في تحقيق الوعود ويطالبون بحلول لأزماتهم
أبناء حضرموت ينددون بالتقاعس في تحقيق الوعود ويطالبون بحلول لأزماتهم

وانطلقت المسيرة من جولة الشهيد سعد بن حبريش بحي السحيل، حيث اجتمع الشباب ليعبروا عن استيائهم وغضبهم من الأوضاع الراهنة، ثم انطلقوا في مسيرة سلمية عبر شوارع المديرية، يرددون هتافات تطالب بالتدخل الفوري لوقف معاناتهم.

جانب من المسيرة السلمية بوادي وصحراء حضرموت
جانب من المسيرة السلمية بوادي وصحراء حضرموت

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تندد بالتقاعس في تحقيق الوعود، وتطالب بضرورة التحرك السريع لحل الأزمات المتفاقمة، وذلك بالتعاون مع المجتمع الدولي والإقليمي والشركاء الإنسانيين، وفقا لما نشرته عدن تايم.

وأكد المشاركون على استمرار التصعيد السلمي حتى تحقيق جميع المطالب التي تضمن العيش الكريم للمواطنين في وادي وصحراء حضرموت، مع التأكيد على أهمية دور الحكومة المحلية والجهات المعنية في التفاعل الفعّال مع مطالبهم والبحث عن حلول جذرية للأزمات المستعصية.


وفي المقابل، كانت قد شهدت عدد من شوارع العاصمة عدن احتجاجات غاضبة جراء تدهور خدمة الكهرباء والتي وصلت خلال الأيام السابقة إلى زمن غير معقول ما أدى إلى تفاقم حياة السكان في ظل ارتفاع حرارة فصل الصيف وغياب الحلول لمعالجة مشكلة الانطفاءات الطويلة للتيار الذي تعزي مؤسسة الكهرباء سببه إلى نفاد الوقود.

وأضرم العشرات من أبناء منطقة صبر بمديرية تبن النار في الإطارات بالطريق العام الذي يربط عدن بلحج، وقاموا بقطع الطريق الرئيسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى