باسرور خبرة مالية رياضية بامتياز

> فادي حقان:

> يشكل الجانب المالي في أي مرفق ومؤسسة أولوية كبيرة وهامة في تنفيذ عمل البرامج والنشاطات لهذه الجهات، والجانب الرياضي في بلادنا لا يقوم على المال فهو الركيزة الأساسية وكما يقال لا وجود للرياضة إلا بوجود المال مع هذا مؤسساتنا واتحاداتنا الرياضية، فأحيانًا تجد نسبة من المال متوفرة رغم قلته ولكن تواجه العشوائية في آلية تصريفها على ما يفيدها وينفعها في نشاطاتها.

تمثل الخبرة في الجانب المالي جانب مهم في الوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية في العمل وأن فن الإدارة لا يكتسب إلا مع امتلاك الشخص الخبرة الكافية في إدارة الأمور المالية والتصرف بها بشكل مناسب.

الأستاذ والشخصية الإدارية علي سالم باسرور نجد في شخصيته أنه جمع بين الخبرة والإدارة الناجحة في العمال المالي في اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت، فهو يعد من الكوادر الرياضية المالية التي عملت منذ انتخاب الاتحاد بقيادة الرئيس السابق درويش عبدالله سويد.

وخلال تلك المرحلة نجد أن باسرور لديه سلاسة وانسيابية في العمل المالي الإداري لاتحاد كرة القدم بالساحل ذلك لرؤيته وخبرته والمهم أنه يمتلك فريق عمل متخصص يدير تلك الحسابات في ظل زحمة النشاطات تلو الأخرى إلا أنه لا يتم مواجهة أي إشكاليات في هذا الاتجاه، ناهيك عن سعيه بعلاقاته مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع إخوانه في الاتحاد وكذا رجال المال والمؤسسات في تقدم دعم مالي لبعض من النشاطات التي ربما تكون ليست مدرجة في خطة النشاط لكن الحاجة قد تكون ملحة لهذا النشاط مسابقات الفئات العمرية للأندية.

كل ذلك كان من جلسة معه تحدث معه حول تجربته وخبرته وإدارته في الجانب المالي وإذا بالرجل يحدثني بأمور لا يمكن لأي أحد يدركها إلا من هم أقرب له في العمل هناك لجان ميدانية متعدد مسيرة في عمل نشاط الإتحاد هؤلاء في كل نشاط يحتاجون إلى حوافز مالية

في ظل تأخير نفقات الدوريات الرسمية مع هذا هناك كفاح وتحدي في استمرارية النشاط دون توقفه وهذا يعود بالنفع على الأندية التي لا تدرك مثل هذه الأمور.

قد أبالغ أن اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت هو دنمو الرياضة وانتعاشها في حضرموت وخارجها، صعوبته في إيجاد منشاة رياضية متكاملة ذات مواصفات دولية في حضرموت تساعد الاتحاد على تنفيذ برامجه الكروية وتطويرها على أكمل وجه، وهذه رسالة للقائمين على الشأن الرياضي في الدولة والسلطة المحلية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى