​إنزال راكب من طائرة اليمنية بعد تعديه على مضيف

> عدن «الأيام» خاص:

>
أوضح الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية حاتم عثمان الشَّعبي بأن كابتن الرحلة رقم IY640 والمتجهة من مطار عدن الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية اليوم الجمعة، اتخذ قرار بإنزال أحد الركاب مع مرافقيه وذلك بعد التواصل مع إدارة الشركة، نظرًا لما يشكله الراكب من خطورة على ركاب الطائرة وفقًا لأنظمة سلامة الطيران المدني باليمن والسلامة الدولية.

وأوضح الشعبي أن "خلاف حدث بين الراكب وأحد طاقم الطائرة وتعدى الراكب على المضيف الجوي بالضرب، وهذا السلوك يعتبر خطر جدًا، خاصة أن الحادثة وقعت والطائرة لاتزال بمرسى المطار استعدادا للإقلاع".

وشكر الناطق الرسمي "السلطات الأمنية بمطار عدن الدولي على سرعة التواجد بعد أن طلبهم قائد الطائرة وتعاملهم بمهنية حازت على إعجاب كافة ركاب الطائرة الذين أثنوا على طاقم طيران اليمنية بالطائرة ومحاولتهم امتصاص غضب الراكب الذي تمادى بتصرفاته".

وأكد الشَّعبي بأن الخطوط الجوية اليمنية تعنى بسلامة الرحلة من جميع النواحي وراحة الركاب أثناء تحليق الطائرة بالأجواء حتى لو أدى ذلك إلى تأخر إقلاع الطائرة، الأمر الذي يترتب عليه مصاريف إضافية بتكلفة تشغيل الرحلة وتعديل لموعد وصولها وإقلاعها من المطار المقصود الوصول إليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى