بسبب الكهرباء.. اندلاع حريق بطوارئ مستشفى حكومي في عدن

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

>
اندلع يوم أمس حريق في قسم الطوارئ وغرفة الأطباء بمستشفى 22 مايو بمديرية المنصورة في العاصمة عدن، وحال تدخل قوات الدفاع المدني وشرطة المنصورة دون وقوع إصابات بين المرضى المتواجدين في المستشفى.

إصابة رجل إطفاء وإنقاذ المرضى والأطباء من النيران
إصابة رجل إطفاء وإنقاذ المرضى والأطباء من النيران

وأفاد لـ "الأيام" المقدم سلطان سالم مجاهد مدير عام مصلحة الدفاع المدني في العاصمة عدن أن أحد منتسبي الإطفاء يتلقى العلاج في مستشفى النقيب بسبب حريق مستشفى 22 مايو في مديرية المنصورة.

أحد منتسبي الإطفاء يتلقى العلاج في مستشفى النقيب
أحد منتسبي الإطفاء يتلقى العلاج في مستشفى النقيب

وأكد المقدم سلطان مجاهد بأنه يقوم حاليًّا بمتابعة إجراءات نقل الجندي المصاب إلى مستشفى محمد بن سلمان (مستشفى عدن العام) سابقًا، مشيرًا إلى أنه تعرض لاختناق شديد جراء انبعاثات الأدخنة الناتجة عن احتراق الأسلاك الكهربائية والمواد القابلة للاشتعال.


وذكر مدير الدفاع المدني بأنه وبناءً على ما ورد في المعلومات الأولية فإن الحريق اشتعل بجهاز التكييف الخاص بغرفة أطباء المستشفى ومما ساعد باشتعال النار وجود الفرش والأَسرَّة.


من جانبٍ آخر شاركت قوة من قسم شرطة المنصورة بقيادة العقيد حسين صالح مسهر مدير القسم أعمال الإنقاذ بمعية رجال الدفاع المدني بحضور المقدم سلطان سالم مجاهد مدير عام مصلحة الدفاع المدني في العاصمة عدن.


وقال لـ "الأيام" مدير قسم شرطة المنصورة العقيد حسين صالح مسهر "إن الحريق وقع في قسم الطوارئ، وقام زملاء المهنة من أفراد قسم شرطة المنصورة ومنتسبي الدفاع المدني بإخراج المرضى الذين كانوا يتعالجون في المستشفى أثناء اشتعال ألسنة اللهب".


وأضاف العقيد مسهر بأنه بفضل الله تعالى لم تحدث هناك حالات وفاة سوى الأضرار المادية، وقد تم إخماد الحريق بفضل الله ثم بفضل الرجال المخلصين من قوات الدفاع المدني.


وأشار مدير قسم شرطة المنصورة إلى أن أفراد الشرطة بمعية جنود الإطفاء تمكنوا من إبعاد المرضى عن الحريق في الداخل قبل أن تحاصرهم النار، وفي خارج مبنى المستشفى نفَّذ جنود شرطة المنصورة انتشارًا لتنظيم حركة السير بغية تسهيل وصول عربات الإطفاء إلى موقع الحريق بالتنسيق مع مدير عام الدفاع المدني المقدم سلطان سالم مجاهد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى