​تطعيم نحو 126 ألف من الأغنام ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة

> المكلا «الأيام» خاص:

>
اختتم مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز، بعد استكمال بقيه مديريات ساحل حضرموت.

وتأتي الحملة بمراحلها الأولى والثانية ضمن مشروع الحفاظ على الثروة الحيوانية، الذي ينفذه مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت، برعاية اللواء سالم السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، و مبخوت بن ماضي محافظ حضرموت، ود. حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة باليمن.

وأكد مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري عبدالله عوض العوبثاني، أن حملة التحصين، استمرت لمدة (15) يومًا كمرحلة ثانية و استكمالًا للمرحلة الأولى، استهدفت خلالها الفرق البيطرية عدد 4 مديريات (الديس الشرقية - الشحر - غيل باوزير - بروم ميفع)، بمعدل 8 مديريات في المرحلتين، مشيرًا إلى أن الهدف الأكبر من الحملة هو حماية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجها في المحافظة، باعتبارها واحدة من الثروات الضرورية ومصدر دخل للكثير من المربين.

وأضاف العوبثاني، بأنه قد تم تطعيم أكثر ( 1263000 ) رأس من الأغنام والماعز للحملة بمراحلها الأولى والثانية، ومؤكدًا على سعي المكتب دائما في التواصل مع مختلف المنظمات المانحة لدعم العديد من المشاريع والأفكار التي تساهم في تطوير القطاع الزراعي والحيواني.

وشهدت الحملة حضور عدد كبير من العاملين البيطريين من منتسبي مكتب وزارة الزراعة والري بساحل حضرموت وعمال الصحة الحيوانية الذين تلقوا دورات بيطرية ضمن إطار خطة الوزارة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( FAO ) للحفاظ على الثروة الحيوانية ودعم صغار المربين في الاستمرار بتربية المواشي من الأغنام وتنمية الثروة الحيوانية في بلادنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى