​وزير الإعلام والمحافظ يوجهان دعوة للاستثمار السياحي في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
دشن وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، ومحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم، في مدينة المكلا، أعمال الدورة التدريبية حول التوصيات الدولية للإحصاءات السياحية والتي تنظمها الوزارة بمشاركة 20 متدربًا، ضمن فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2024.

وأكد الوزير الإرياني، حرص واهتمام الحكومة بأن تكون حضرموت واجهة للجذب السياحي، معبرًا عن ارتياحه للإقبال الكثيف الذي شهده مهرجان البلدة من مختلف المحافظات، مشيرًا إلى أهمية الفعاليات الثقافية والسياحة، التي جعلت حضرموت منارة لليمن.

ووجه الإرياني وبن ماضي، الدعوة للمستثمرين للقدوم إلى محافظة حضرموت والاستثمار في مختلف النشاطات والمجالات الحيوية وبالأخص القطاع السياحي كون مستقبل الاستثمار واعد بالخير في ظل الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي، وتلاحم أبناء حضرموت.

وأعلن الوزير الإرياني، الاتفاق مع قيادة محافظة حضرموت، لعودة الشرطة السياحة لتمارس مهامها، في ظل الانتعاش السياحي الذي تشهده المحافظة، منبهًا إلى المشكلة القائمة، المتمثلة في انعدام الإحصاءات بعدد الزوار المحليين والخارجيين وكذا التصنيف للفنادق، مشددًا على تطبيق المعايير الخاصة بهذا التصنيف، بما يساهم في تنظيم العمل وحفظ الحقوق وتنمية الإيرادات.

من جانبه استعرض المحافظ بن ماضي، الأهمية الكبيرة للسياحة في عملية التنمية وجلب الاستثمار، والجهود المبذولة في هذا المجال رغم الظرف التي تعيشها البلاد، مؤكدًا أن المشاكل لن تثني قيادة المحافظة عن اقامة مثل هذه الفعاليات وتشجيع الاستثمار السياحي.

هذا وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بالتوصيات الدولية في مجال الإحصاءات السياحية والمقرة من قبل منظمة الأمم المتحدة للسياحة واللجنة الإحصائية في الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى