"الأيام" تطلع على تفاصيل مشروع يخدم مستخدمي الكراسي المتحركة

> عدن "الأيام" علاء أحمد بدر:

> بدء إنشاء طرقات سير لذوي الاحتياجات الخاصة بالمعلا
> بدأت مديرية المعلا أولى تحركاتها في إنشاء مشروع إنساني يعد الأول من نوعه على مستوى مديريات العاصمة عدن، بتوجيه مدير عام المديرية عبدالرحيم عبدالكريم عمر جاوي.

مصدر في مكتب المدير العام أفاد لـ"الأيام"، بأن طبيعة هذا المشروع هو إنشاء طرقات سير خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وهم فئة مستخدمين الكراسي المتحركة في شوارع مديرية المعلا.

الشاب أحمد الحشاش ممثلاً عن ذوي الاحتياجات الخاصة
الشاب أحمد الحشاش ممثلاً عن ذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضح المصدر المسؤول بأن هدف تأسيس المشروع لتسهيل مرورهم في الطرقات ودخولهم المحلات التجارية، وسيصاحبه عمل لوحات إرشادية خاصة للمعاقين، كما قُـدِّمت مجموعة من المقترحات للمسارات وتم إقرارها.

لوحات إرشادية خاصة للمعاقين
لوحات إرشادية خاصة للمعاقين

وأفاد المصدر المحلي الذي حضر ساعة انطلاق الفكرة وتدشينها من قِـبَـل المأمور الجاوي بحضور الشاب أحمد الحشاش ممثلاً عن ذوي الاحتياجات الخاصة بالمديرية بأن المخطط سيشمل إنشاء عدد من الطرق لتأمين مرور آمن وسهل لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تخصيص مداخل خاصة لهم في المرافق الحكومية، مع تكليف القطاع الخاص بإجراء ذلك في محلاتهم ومكاتبهم.

مأمور المعلا الجاوي يشرح طبيعة المشروع
مأمور المعلا الجاوي يشرح طبيعة المشروع

وأشار المصدر المطلع إلى أن مدير عام مديرية المعلا وجَّـه مكتب وزارة الأشغال العامة بالمديرية بوضع دراسات المشروع لوضع النطاق العريض لتنفيذه، وسيتولى قطاع الشباب المشاركة في التنفيذ بالتنسيق مع إدارة مرور العاصمة عدن.


من جانبٍ آخر، أوصى المأمور عبدالرحيم جاوي بتخصيص مندوب من قطاع الشباب لتسهيل المعاملات والإجراءات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة لدى القطاع الحكومي، وكذا القطاع الخاص في إطار المديرية، مؤكدًا اهتمام السلطة المحلية في مديرية المعلا بهذه الفئة من منطلق وطني، وواجب إنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى