وليد العماري يتوج بطلا في ختام بطولة (خاطف للعب السريع) الشطرنجية بعدن

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> انتهت منافسات بطولة (خاطف للعب السريع) التي نظمها اتحاد الشطرنج بعدن تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة، بتتويج خالد وليد العماري بطلاً، وذلك في البطولة التنشيطية التي أقيمت في نادي شمسان بمديرية المعلا.

وشهدت البطولة مشاركة (40) لاعباً من مختلف أندية المحافظة، تنافسوا في منافسات (خاطف للعب السريع)، وسط تنافس قوي من المشاركين في البطولة، تمكن في نهاية المطاف نجم اللعبة وبطل المحافظة خالد وليد العماري من نيل كأس البطولة والتتويج بطلاً، في حين حل ثانيا رؤوف محمد عبدالرب وجاء بالمركز الثالث باسل محمد علوي.

وفي ختام البطولة التي حضرها رئيس اتحاد الفرع رمزي محمد قاسم، والأمين العام للاتحاد أمجد فهمي تم تكريم الفائزين الثلاثة بالمراكز الأولى بالكؤوس والميداليات والجوائز المالية، وتم تكريم صاحب المركز الرابع والخامس بمبالغ مالية.

وفي ذات السياق، وقبل انطلاق منافسات البطولة عقد اتحاد الشطرنج فرع عدن لقاء موسعا مع لاعبي أندية عدن بحضور أعضاء الفرع، جرى من خلالها إيضاح وجهة نظر الفرع وموقفه من المشاركة في بطولة الجمهورية ووضع حيثياتها أمام الجميع، وذلك من خلال حديث رئيس اتحاد الفرع رمزي محمد قاسم ناشد من خلاله وزير الشباب والرياضة نايف البكري بالتدخل السريع لخدمة اللعبة جراء القرارات الفردية من رئيس الاتحاد العام للشطرنج.

وأشار رمزي محمد قاسم، 11 عاما، إلى أن الاتحاد يمارس اختيارات عشوائية للمنتخب دون إقامة تصفيات ودون علم أعضاء الاتحاد، حيث إن الجميع تفاجأ بإرسال بعثة منتخبنا الوطني للاتحاد الدولي، وهو الأمر الذي أثار غضب أعضاء الاتحاد ورؤساء فروع اللعبة بالمحافظات، بينما الجميع كان يتأهب للمشاركة في بطولة الجمهورية التي على إثرها ستتم تسمية لاعبي المنتخب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى