مجموعة السلام العربي توجه رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن

> القاهرة "الأيام" خاص:

>
وجهت مجموعة السلام العربي رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، بشأن الأوضاع في غزة وحرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وجاء في نص الرسالة: "إلى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن المحترم
تحية طيبة..
نقدّر منجزات الولايات المتحدة العلمية والتكنولوجية وفي جميع المجالات، وهي منجزات للبشرية جمعاء، فقد عاش العالم خلال (2020 - 2021) فترة عصيبة حين هاجمها فايروس كورونا  (كوفيد - 19)، وتمكّنتم والعالم معكم وبوقت قياسي من كبح جماح هذا الوباء.

فهل يمكن كبح جماح فايروس اليمين الإسرائيلي المنفلت من عقاله، والذي يستمر في قتل أهلنا في غزّة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث سقط حتى الآن نحو 150 ألف ضحيّة بين شهيد وجريح، كما يواصل حرب الإبادة هذه بقطع الماء والدواء ومنع إيصال الغذاء والكهرباء وأبسط الاحتياجات الإنسانية، دون أيّ اعتبار أخلاقي وأمام أنظار العالم.

إن رأس هذا الفايروس، الذي ما يزال ينهش في لحْم أهلنا موجود في ضيافتكم اليوم، حيث يزور واشنطن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الوقت الذي يترقّب العالم وينظر بغضب شديد إلى ما فعله  هذا "الفايروس"، وبإصرار عجيب على مواصلة حرب الإبادة، فماذا أنتم فاعلون؟

نحن في مجموعة السلام العربي إذْ نوجّه رسالتنا المفتوحة هذه إليكم، فإننا ندعو العالم أجمع شعوبًا وحكومات ومجتمع مدني من أجل تحمّل مسؤولياتهم، ووقف حرب الإبادة واحترام إرادة شعب فلسطين في تقرير مصيره وإقامة دولته الوطنيّة المستقلّة وعاصمتها القدس الشريف".

مجموعة السلام العربي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى