طالب القضاء بإنصافه.. مواطن بتعز يشكو تعرض ابنته لخطأ طبي تسبب بوفاتها

> عدن «الأيام» خاص:

> رفع المواطن أحمد علي صالح الخوبري، من محافظة تعز، عبر "الأيام" مناشدة إلى الأجهزة النيابية والقضائية بالمحافظة، ضد إدارة مستشفى اليمن الأكاديمي بتعز، يتهم فيها الأطباء في المستشفى بالتسبب في وفاة ابنته د. أنيسة أحمد علي صالح الخوبري، نتيجة خطأ طبي جراء عملية استئصال الغدة الدرقية لابنته.

وقال والد المجني عليها، "إن ابنتي أدخلت لإجراء عملية في الغدة الدرقية بمستشفى اليمن الأكاديمي بتعز في 4/ 4/ 2024م وقام د. (ط. ن) ومساعده د. (س. ب) وكذلك فني التخدير (ط) و(ع. ع) بإجراء عملية استئصال الغدة الدرقية لها، وقد تم إخراجها من غرفة العمليات وهي في حالة موت سريري بدون أي حركة واستمرت على هذه الحال مدة شهر وأن المدعو (ط. ن) ظل يكذب علينا بأن حالتها مستقرة وأنها سوف تقوم من الغيبوبة حسب زعمه، بينما كانت حالة ابنتي تزيد سوءًا يوما بعد يوم وتفاقم وضعها الصحي، وابنتي قبل إدخالها للعملية لم تكن تعاني من أي أمراض غير الغدة الدرقية فقط".

وأضاف: "وفي تاريخ 30/ 4/ 2024م قام مدير المستشفى (ط. ن) بتحرير تقرير عن حالة ابنتنا المريضة وزعم بأنها تحتاج للسفر إلى خارج البلاد، فحملنا مدير المستشفى باعتباره المتسبب لما وصلت إليه حالة ابنتنا بإخراجها من المستشفى والسفر بها إلى خارج الوطن، ومع ذلك مدير المستشفى طلب منا مبلغ سبعة ملايين مقابل الرقود مع أنه هو المتسبب بتدهور صحتها، فقام باحتجازها داخل المستشفى حتى تم رهن أوراق سيارتها وطلب أيضا إحضار ضمين مسلم لذلك، فقد قام فني التخدير بتحرير ضمانة بالمبلغ وتم إخراجها من المستشفى في 29/ 5/ 2024م وتم السفر بها إلى جمهورية مصر العربية، إلا أنها فارقت الحياة ليلة عيد الأضحى المبارك في 16/ 6/ 2024م وتمت إعادتها إلى أرض الوطن ودفنها، كما أننا لدينا أدلة تثبت بأن نتيجة وفاة ابنتنا هي ناتجة عن خطأ طبي، وعليه، فإننا نطالب أجهزة القضاء بإنصافنا نحن أولياء الدم بسرعة كشف نتائج التحقيق واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد مدير المستشفى د. (ط. ن) الذي أجرى العملية ومساعده د. (س. ب) وطاقم التخدير (ط) و (ع. ع)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى