​الأمطار والسيول تودي بحياة 9 أشخاص شمال اليمن

> عدن «الأيام» رويترز/ريام محمد مخشف:

>
قالت مصادر محلية وسكان باليمن، الخميس إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم في محافظتي ريمة وحجة في شمال غرب اليمن جراء هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة بفعل منخفض جوي يضرب جنوب الجزيرة العربية.

وقال سكان ومسؤول محلي في ريمة الجبلية لرويترز إن السيول والأمطار الغزيرة تسببت في دمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة وتضرر عدد كبير من المنازل والطرق الرئيسية والفرعية وانسداد قنوات تصريف السيول.
وذكرت مصادر أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة ادت لوفاة ستة اشخاص وتهدم مئات المنازل وقطع عشرات الطرق الرابطة بين المديريات والقرى.

وفي محافظة حجة الحدودية مع السعودية، لقي شقيقان وطفلة رضيعة حتفهم في حادثين منفصلين بسبب الأمطار الغزيرة في المحافظة الجبلية، بشمال غرب اليمن.

وريمة وحجة والحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تضررا من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والفيضانات والصواعق الرعدية التي تشهدها تلك المحافظات الثلاث خاضعة لجماعة الحوثي منذ مطلع يوليو تموز الماضي وحتى الآن.

وكانت السلطات الحكومية في جماعة الحوثيين قالت أمس الأربعاء ان 86 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم، وتضرر أكثر من 33 ألف أسرة بفعل الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظات الثلاث في الآونة الأخيرة.

وتقول الأمم المتحدة إن اليمن يواجه حالياً أسوأ فيضانات منذ عقود تسببت في تدمير البنية التحتية والأراضي الزراعية والممتلكات العامة والخاصة.

واكدت  ليزا دوتن  مديرة قسم التمويل والشراكات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية   الاسبوع الماضي ، مقتل 98 شخصا وإصابة 600 جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات في اليمن  منذ مطلع العام الجاري ، بالإضافة إلى تأثر حوالي 695 ألف أسرة بشكل مباشر وفقدت منازلها ومصادر رزقها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى