كأس السوبر لكرة السلة.. وحدة صنعاء يتخطى جاره الأهلي وشعب حضرموت يكتسح التلال

> سيئون «الأيام» علاء عياش:

> حسم وحدة صنعاء وشعب حضرموت اولى مبارياتهم في كأس السوبر لكرة السلة بالخروج بنتيجة الفوز من أمام أهلي صنعاء والتلال عدن، وذلك في اليوم الأول للبطولة، ينظمها الاتحاد اليمني لكرة السلة برعاية الأخ نايف البكري وزير الشباب والرياضة والأستاذ مبخوت بن ماضي محافظ محافظة حضرموت والأستاذ عامر العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء وبتمويل من بنك حضرموت وشركة سيئون للخرسانة الجاهزة.

وعلى صالة الشهيد علي عبيد بامعبد بمدينة سيئون، تمكن فريق وحدة صنعاء في تخطي غريمه وجاره الأهلي (63-36) في افتتاح مباريات البطولة، في حين حقق فريق شعب حضرموت فوزا كبيرا من أمام فريق التلال بنتيجة (78 - 40) في المباراة الثانية، ليحصد الفريقان أولى ثلاثة نقاط لهما في البطولة بعد نهاية اليوم الأول.

في المباراة الأولى نجح فريق وحدة صنعاء في تحقيق فوز من أمام جاره الأهلي بصنعاء بنتيجة (63 - 36 )، في مباراة قدمت من خلالها سلة بطل الدوري التصنيفي وحدة صنعاء مباراة لابأس بها من الناحية الفنية منحت الفريق بداية موفقة، حيث تمكن في حسم الفترة الأولى لصالحه بواقع (12/17)، ليستمر الفريق في الاستحواذ والسيطرة في الشوط الثاني وتكرار تفوقه، في حين انخفض الأداء من جانب لاعبي الأهلي بنتيجة ( 14/ 6).

الفترة الثالثة للقاء انتهت لمصلحة الوحدة بنتيجة (16/14) على الرغم من الحضور القوي للاعبي الأهلي في هذه الحصة، في لم يجد لاعبو وحدة صنعاء صعوبة في حسم الفترة الرابعة ( 17/7)، لينتهي اللقاء في نهاية المطاف بفوز وحدة صنعاء بنتيجة إجمالية (63 - 36) ليضمن بذلك تحقيق انتصار في بداية المشوار.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالله شامس ( حكم رئيسي) وزاهر الاغبري (مساعد أول) ومحمد سمير العزيز (مساعد ثاني)، وعلى الطاولة سالم جود (مسجلا) وعبدالله الحجلة (الميقاتي)، وعامر العكبري (ميقاتي).

* وفي المباراة الثانية التي جمعت شعب حضرموت والتلال عدن، لم تجد سلة الشعب صعوبة في الوصول لسلة التلال وإثخانها بنتيجة عريضة وصلت قوامها (78 - 40) لتمنح هذه النتيجة أول ثلاث نقاط في بداية مشواره نحو الفوز بكأس السوبر لكرة السلة.

تفوق وسيطرة مطلقة من جانب لاعبو شعب حضرموت كانت هي العنوان البارز للفترة الأولى التي انتهت (21 / 8)، ليواصل الشعب حضوره القوي في الفترة الثانية التي حسمت لصالحه (17 / 10).

ردة فعل التلاليين لم تظهر في الحصة الثالثة التي واصل في دقائقها الشعب تفوقه وتسجيل النقاط ليحسمها بنتيجة (23 /10), في حين انتهت الفترة الرابعة لشعب حضرموت (16 /12)، ليخرج منتصرا في نهاية المطاف بواقع نتيجة إجمالية (78/ 40 ).

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالله شامس (حكم رئيسي) وعلي بازياد (مساعد أول) و عيديد يسلم ( مساعد ثاني) وعلى الطاولة سالم جود ( مسجلا) وعبدالله الحجلة (الميقاتي) وزاهر الأغبري (ميقاتي 24).

- وتتواصل عصر السبت منافسات البطولة بإقامة مباراتان لحساب الجولة الثانية، يلتقي شعب حضرموت ووحدة صنعاء في المباراة الأولى، وفي المباراة الثانية يتواجه التلال عدن والأهلي بصنعاء.

- المباراتان شهدت حضور الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة المكون من المدرب قيصر علمي، ومساعده معد الحديد لاختيار قائمة المنتخب للمشاركة في البطولة العربية للرجال بدبي في الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر المقبل.

- حضر افتتاح البطولة عبدالستار الهمداني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة، د. مهدي بن طليب مدير مكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت، علي النقيب مدير بنك حضرموت فرع سيئون، عبدالله العامري مندوب شركة سيئون للخرسانة الجاهزة، وعدد من الشخصيات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى