ليفركوزن يسعى لتصحيح المسار.. وبايرن ميونخ يتطلع للثأر

> برلين «الأيام» وكالات:

> يتطلع باير ليفركوزن حامل اللقب لتصحيح مساره سريعا بعد انتهاء رحلته مع الأرقام القياسية في الجولة الماضية من الدوري الألماني (بوندسليجا) وبات يستهدف الآن الخروج فائزا من مواجهته أمام مضيفه هوفنهايم عصر اليوم السبت في الجولة الثالثة، والتي تأتي بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وأنهى لايبزيج السلسلة القياسية الخالية من الهزائم لليفركوزن بطل البوندسليجا وكأس ألمانيا وكأس السوبر في الموسم الماضي، وفاز عليه 3 /2 في الجولة الماضية، بعد 35 مباراة لم يعرف خلالها طعم الهزيمة في البوندسليجا.

ويحتل ليفركوزن المركز الثامن برصيد 3 نقاط، حصدها من الفوز على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3 /2 في الجولة الافتتاحية، ثم أتبع ذلك بالفوز على مضيفه كارل زايس يينا بهدف دون رد في الدور الأول لكأس ألمانيا، قبل أن يتعثر بشكل مفاجئ أمام ضيفه لايبزيج، الذي يقتسم الصدارة مع هايدنهايم وبايرن ميونخ بالعلامة الكاملة، برصيد 6 نقاط نقاط لكل منهم.

ولن تكون المواجهة سهلة أمام هوفنهايم المتسلح بعنصري الأرض والجمهور، والذي يطمح بدوره لتصحيح مساره بعد الخسارة أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت 1 /3 في الجولة الماضية، بعد فوزه في الجولة الأولى على ضيفه هولشتاين كيل 3 /2 .

ويعتمد ليفركوزن بشكل أساسي على خط هجومه المكون من فيكتور بونيفاس وباتريك شيك ومن خلفهما جوناس هوفمان وجرانيت تشاكا، بجانب فلوريان فريتز الموهبة الصاعدة بسرعة الصاروخ في منتخب ألمانيا، وكذلك جيريمي فريمبونج وأليخاندرو جريمالدو.

ويرجع أخر انتصار لهوفنهايم على ليفركوزن إلى 20 آب/أغسطس 2022، في الوقت الذي حسم فيه ليفركوزن أخر 3 مواجهات مباشرة بين الفريقين بنتيجة 3 /1 و3 /2 و2 /1 على الترتيب.

على الجانب الأخر يلتقي بايرن ميونخ البطل القياسي للبوندسليجا مع مضيفه هولشتاين كيل الصاعد حديثا لدوري الأضواء، مساء اليوم السبت بعد الفوز في أول مباراتين بالموسم.

وبدأ بايرن ميونخ رحلة البحث عن لقب البوندسليجا الذي غاب عنه الموسم الماضي بعد هيمنة مطلقة استمرت 11 عاما على اللقب، بالفوز على مضيفه فولفسبورج 3 /2 ثم تغلب على ضيفه فرايبورج 2 /صفر، أما كيل فقد خسر أول مباراتين له على يد هوفنهايم ثم فولفسبورج، ويبحث عن أول نقطة له هذا الموسم.

ويرفع النادي البافاري شعار الثأر في مواجهة كيل الذي فاز عليه في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما، بعد تفوقه عليه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6 /5 في الدور الثاني لكأس ألمانيا موسم 2020 /2021، في أخر مباراة للمدرب السابق هانز فليك، المدرب الحالي لبرشلونة.

ويستهدف كيل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة للاحتفال وسط جماهيره التي مازالت لا تصدق حتى الآن أن فريقها أصبح عضوا بالبوندسليجا.

ويعول بايرن ميونخ بشكل كبير على هاري كين الذي خاض مباراته رقم 100 مع منتخب إنجلترا بجانب تسجيله هدفي الفوز على فنلندا في دوري أمم أوروبا، بجانب الصاعد الواعد جمال موسيالا الذي يقدم مستويات مميزة مع منتخب ألمانيا رفقة فيرتز نجم ليفركوزن.

وفي مواجهة قوية يلتقي لايبزيج ضيفه يونيون برلين اليوم السبت، بعد بداية رائعة للفريقين في الموسم الحالي.

وفاز لايبزيج في أول مباراتين له على حساب بوخوم 1 / صفر وليفركوزن 3 /2 في الوقت الذي تعادل فيه يونيون برلين مع ماينز 1 /1، ثم فاز على سانت باولي 1 /صفر.

ويبحث شتوتجارت وصيف الموسم الماضي عن العودة للطريق الصحيح عبر مواجهته أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، بعد بدايته الباهتة في الموسم الحالي.

وتلقى شتوتجارت خسارة مفاجئة على ملعب فرايبورج 1 /3 في الجولة الافتتاحية قبل أن يتعادل مع ماينز 3/ 3 في الجولة الثانية.

وفي باقي المباريات يلتقي فولفسبورج مع فرانكفورت وفرايبورج مع بوخوم اليوم السبت وأوجسبورج مع سانت باولي وماينز مع فيردر بريمن غداً الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى