لحج.. لقاء يناقش الواقع الزراعي والتحديات التي تواجه المزارعين

> الحوطة "الأيام" خاص:

> ناقش م. صالح مساعد الأمير رئيس الاتحاد الزراعي الجنوبي مع رؤساء جمعيات مستخدمي المياه في دلتا تبن لحج، اليوم، الواقع الزراعي والتحديات التي تواجه المزارعين وكيفية الاستفادة من مياه السيول لهذا الموسم، بحضور عدد من رؤساء جمعيات مستخدمي المياه.

وأكد رئيس اتحاد التعاون الزراعي بلحج صالح الكور على أهمية الاهتمام بالقطاع الزراعي والنهوض به للأفضل باعتبار محافظة لحج سلة غذائية تسهم في الحفاظ على الأمن الغذائي والاهتمام بقطاع الري، مقدرا جهود قيادة السلطة المحلية ومكتب الزراعة في هذا الجانب.


وأوضح نائب مدير الري بزراعة لحج عبدالله فصل أن مياه السيول لهذا الموسم جاءت متأخرة، وأن الرقعة الزراعية المروية بلغت مساحتها حوالي 5850 فدانا، مشيرا إلى أن مياه السيول وصلت إلى أراضٍ لها أعوام ما تروى في عبر السعدين وشرج المحلوي.

وناقش اللقاء أبرز التحديات التي تواجه الجمعيات ومنها شح المصادر المائية والاعتداءات على المصادر المائية من خلال وجود مخالفين.

وأكد اللقاء في ختامه على أهمية معالجة هذه القضايا بشكل سريع مثمنين دور اتحاد الزراعي ومكتب الزراعة بلحج في المتابعة واللقاءات لمعالجة التحديات التي تواجههم على أرض الواقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى