بن نهيد: توقف بعض رحلات اليمنية سببه احتجاز أكثر من نصف الطائرات

> الغيظة «الأيام» خاص:

> التقى محافظ محافظة المهرة، محمد علي ياسر، اليوم، في مطار الغيظة الدولي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن صالح سليم بن نهيد، بحضور أمين عام محلي المهرة سالم عبدالله نيمر، ومدير مطار الغيظة المهندس نويجع سعد مغفيق، ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي المهندس علي بن محيسن.

وخلال اللقاء، أكد المحافظ "بن ياسر" على حاجة المحافظة الملحة لتسيير رحلات جوية من وإلى مطار الغيضة الدولي، مقدمًا شكره لهيئة الطيران المدني والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على إعادة تأهيل المطار وتجهيزه بأجهزة ملاحية حديثة.

من جانبه أوضح نهيد أن توقف بعض الرحلات يعود إلى احتجاز الحوثيين لأكثر من نصف طائرات الخطوط الجوية اليمنية، التي تمتلك ثلاث طائرات فقط، إحداها خارج الخدمة بسبب عطل في المحرك، وقد تتجاوز تكلفة إصلاحه 8 ملايين دولار، بالإضافة إلى تحديات مالية أخرى.

وأضاف الكابتن "بن نهيد" أن هيئة الطيران المدني تعمل على تأهيل البنية التحتية للمطارات وتطوير الكوادر، وتسعى لتسهيل إجراءات السفر للمواطنين بعيدًا عن أي حسابات سياسية، رغم محاولات بعض الجهات عرقلة تلك الجهود.

كما شكر "بن نهيد" السلطة المحلية في المحافظة على دعمها المتواصل لمطار الغيضة الدولي والحفاظ على مساحته، مشيرًا إلى أن المطار يعتبر الأكبر في الجمهورية اليمنية من حيث المساحة، وأكد على ضرورة تعزيز التعاون لاستمرار تطوير خدمات المطار وتسيير الرحلات الجوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى