المنطقة الحرة والمصافي يتفقان على آلية تنفيذ لاستعادة دور المصفاة

> عدن «الأيام» خاص:

> اجتمع صباح أمس الأربعاء الموافق 18-9-2024م، في المبنى الإداري والخدمي لهيئة المنطقة الحرة عدن رئيس المنطقة حسن أحمد الحيد مع قيادة شركة مصافي عدن برئاسة الأخ القائم بأعمال المدير العام التنفيذي للمصفاة سعيد محمد بن محمد وذلك لمناقشة الآلية القانونية المتبعة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم (20) لعام 2024م، والهادف إلى استعادة دور مصفاة عدن الريادي وذلك من خلال حصولها على كافة الامتيازات والضمانات والحوافز القانونية المدرجة ضمن بنود قانون المنطقة الحرة رقم (4) لسنة 93م ولائحته التنفيذية.

وفي الاجتماع قام رئيس المنطقة الحرة – الأستاذ حسن أحمد الحيد – بالترحيب بالحاضرين، مباركا لشركة مصافي عدن هذا الإنجاز الذي تمثل بصدور قرار مجلس الوزراء رقم (20) لسنة 2024م والذي جاء بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك والاهتمام البالغ الذي سعت له الحكومة في دعم المشاريع الاستراتيجية في محافظة عدن، من جانبه قام أ. سعيد محمد بن محمد بتقديم الشكر والتقدير لقيادة هيئة المنطقة الحرة ممثلة بالأخ الأستاذ/ حسن الحيد وذلك للجهود المبذولة منذ الأعوام السابقة لإخراج هذا القرار لحيز الوجود لما من شأنه رفع وإعادة مكانه ودور مصفاة عدن الريادي.

وبعد نقاش مستفيض من قبل قيادات المنطقة الحرة وكذا شركة مصافي عدن، قام رئيس هيئة المنطقة الحرة بالتوجيه للإدارات المعنية في المنطقة الحرة على ضرورة الإسراع في استكمال الإجراءات القانونية لحصول شركة المصافي على كافة التراخيص القانونية بحسب قانون المنطقة الحرة عدن رقم (4) لعام 93م ولائحته التنفيذية والعمل على إنجازه بأسرع وقت ممكن.

حضر الاجتماع الأستاذ/ عبد القادر منصور – مستشار المدير التنفيذي للمصافي والأخ / عبد الله الحسني – مدير الشؤون القانوني في المصافي والأخ / أحمد السيد – كبير المحاسبين في شركة المصافي، والأخ / أحمد صالح الجعري – مدير الخدمات الخارجية، والأخ علوي باهرمز – مدير عام خدمات الاستثمار في المنطقة الحرة والأخ / الدكتور صالح المدحجي مدير عام المشاريع بالمنطقة الحرة والأخ / شوقي غازي – مدير عام الشئون القانونية في المنطقة الحرة، والأخ / وهبي قاسم – نائب مدير عام خدمات الاستثمار، والأخ/ أحمد عبدالواحد مدير عام مكتب رئيس المنطقة الحرة – والأخ/ ريام المرفدي نائب مدير عام الترويج والتسويق في المنطقة الحرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى