بعد تفجير لبنان.. جماعة الحوثي تحذر قياداتها من سامسونج وآيفون

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> وجهت جماعة الحوثي تحذيرات استخباراتية لقياداتها بالتخلي عن بعض الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية، خوفًا من استهدافهم من قبل إسرائيل.

مصادر عسكرية قالت إن جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين وجه تحذيرات عاجلة لقيادات حوثية بعدم التعامل مع الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية المصنوعة في الولايات المتحدة.

وكان على رأس الأجهزة، بحسب المصادر، أجهزة "الآيفون" بجميع أنواعها، إضافة إلى جميع إصدارات الأجهزة الهاتفية لشركة "سامسونج" وشركة "إل جي" الكورية.

وأضافت المصادر أن التحذيرات شملت منع استخدام الأجهزة الأخرى منها "الإتش بي" وغيرها من أجهزة الكمبيوتر والآيباد الأمريكية والكورية والاكتفاء بالأجهزة الصينية مثل "هواوي"، إضافة إلى منع استخدام شاشات التلفزيون الذكية من الشركات الأمريكية والكورية والأوروبية.

وأشارت المصادر إلى أن جهاز المخابرات الحوثي ألزم قيادات الجماعة باستخدام الأجهزة الهاتفية القديمة وغير الذكية، بينها أجهزة "نوكيا" الفنلندية والصينية.

وتأتي التحذيرات الحوثية بعد استهداف أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصر حزب الله اللبنانية، مثل أجهزة "البيجر" و "ووكي توكي"، خلال الأيام الماضية، وأدت إلى سقوط قتلى، وآلاف الجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى