وزير الداخلية يبحث مع نظيره الجيبوتي التعاون الأمني بين البلدين

> جيبوتي "الأيام" سبأ:

> ​التقى وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان اليوم الأربعاء مع نظيره الجيبوتي نوح سعيد، في إطار زيارته إلى جيبوتي بناء على دعوة من البرنامج الإقليمي للبحر الأحمر.
حيث بحثا العلاقات الامنية بين البلدين وسبل تطويرها في ضوء الموقع الجغرافي للبلدين الذي يتطلب من وزارتي الداخلية التنسيق الدائم لما فيه مصلحة وأمن واستقرار اليمن وجيبوتي.

وأشار الوزير إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية ومن خلفها إيران حولت ممر باب المندب إلى خط لتهريب الأسلحة والمخدرات في تحدي واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي، مبينا أن سفن الأسلحة التي تقبض عليها البحرية الأمريكية بين الحين والآخر خير دليل .
ونوه معالي وزير الداخلية إلى أن هذه القضايا وغيرها تتطلب من البلدين تفعيل اتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين البلدين وتفعيل نقاط الاتصال بما يسهل تبادل المعلومات ومكافحة الإرهاب والتهريب والمتاجرة بالبشر .

من جانبه اشاد الوزير الجيبوتي بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين وتطلع بلاده لمزيد من التنسيق والتعاون مع اليمن في الجانب الأمني.
وأشار إلى أن التحديات التي تواجه البلدين والمتمثلة في التهريب والارهاب والقرصنة تحديات مشتركة تتطلب جهدا وتعاونا مشتركا من البلدين، موضحا أن وزارة الداخلية الجيبوتية تسعى بتبادل الخبرات والمعلومات مع وزارة الداخلية اليمنية وبما يحقق أمن البحر الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى