هل هناك زوار من خارج كوكب الأرض؟

> «الأيام» وكالات:

> ​جنرال أمريكي: لا نستبعد قدوم أجسام مجهولة من خارج الكوكب
>  انشغلت وسائل الإعلام الغربية بالعديد من الأجسام الطائرة الغريبة، التي تم اسقاطها بعد المنطاد الصيني، الذي أُسقط في أمريكا قُبالة سواحل كارولينا الشمالية في بداية الشهر.

لكن الولايات المتحدة وكندا أسقطتا ثلاثة أجسام غريبة، واحدا فوق بحيرة هورون يوم الأحد، واَخر فوق منطقة يوكون يوم السبت، واَخر فوق الأسكا يوم الجمعة. ومنذ ذلك الحين، توالت الأنباء عن إسقاط روسيا لجسم غريب فوق أراضيها، و الصين أيضا، بينما تم توثيق طيران جسم معدني غريب في سماء الموصل بالعراق في الثالث والعشرين من الشهر الماضي.

وفي الأوروجواي أعلن سلاح الجو أنه سيقوم بالتحقيق عند ظهور أضواء غريبة حمراء في سماء بلدة تيلما دي أميرون.

من جهته قال جنرال أمريكى رفيع المستوى، إنه لا يستبعد إمكانية أن تكون الأجسام، التي تم رصدها وإسقاطها فى أمريكا الشمالية، قادمة من خارج كوكب الأرض.
وردا على سؤال عما إذا كان تعتبر الأجسام التي أُسقٍطت -مؤخرا- فوق الولايات المتحدة وكندا، قادمة من الفضاء الخارجى، قال الجنرال جلين فانهيرك، قائد القيادة الشمالية الأمريكية وقيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية: إنه سيترك الأمر ليحسمه مجتمع الاستخبارات ومكافحة التجسس، موضحا أنه لا يستبعد أي شيء.

وتابع قائلا إنه عند هذه المرحلة لا يزالون يجرون تقييما لكل التهديدات أو التهديدات المحتملة، غير المعروفة التي تقترب من أمريكا الشمالية بمحاولة تحديدها واستكشافها.
وكانت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية قد قالت إن إسقاط الولايات المتحدة لأربعة أجسام طائرة فى غضون 8 أيام، وهو حدث غير مسبوق فى وقت السلم.

وأسقطت مقاتلة أمريكية جسما مجهولا فوق بحيرة هورون يوم الأحد، بأمر من الرئيس جو بايدن، وهى المرة الرابعة التي يتم فيها مثل هذا الإسقاط فى غضون ثمانية أيام، ويُعد الضربة العسكرية الأحدث، فى سلسلة غير عادية من الأحداث، فوق المجال الجوى الأمريكي، والتي يعتقد مسئولو البنتاجون أنها ليس لها سابقة فى وقت السلم.

وقال الجنرال جلين فانيكن، رئيس قيادة أمريكا الشمالية، فى إحاطة للصحفيين، إن أحد أسباب الإسقاط المتكرر، هو التأهب الكبير بعد ظهور منطاد التجسس الصينى، فوق المجال الجوى الأمريكى فى أواخر يناير.
ومنذ ذلك الحين، أسقطت طائرات مقاتلة جسمين غريبين فوق كندا وألأسكا. وقال مسئولو البنتاجون إنها لا تمثل تهديدات أمنية، لكن لا يُعرف الكثير عنها مما يجعل المسئولين الدفاعيين لا يستبعدون شيئا، حتى الأطباق الطائرة المجهولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى