​إنجاز برشلونة ونقاط ريال مدريد الأبرز في جولة الليجا

> مدريد «الأيام» وكالات :

> واصل فريق برشلونة انتصاراته في الدوري الإسباني، بالفوز على قادش، أمس، بثنائية نظيفة، ليحافظ على فارق الـ 8 النقاط مع غريمه ريال مدريد ، الذي هزم أوساسونا بذات النتيجة ، وقد شهدت مباريات الجولة عدة نقاط أبرزها :
  • إنجاز برشلونة :
لا يزال برشلونة يسير مثل قطار لا يتوقف هذا الموسم ، حيث حقق انتصاره الـ 6 على التوالي أمام قادش بثنائية، وبدون أن تستقبل شباكه أي أهداف .. ووصل منافسوه إلى مرماه 7 مرات فحسب طوال الموسم، وسجل لبرشلونة ، سيرجي روبرتو وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 43 و(45+1).. وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 59 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بفارق 8 نقاط عن الوصيف ريال مدريد.
  • نقاط ريال مدريد :
رغم تأخره خلف البارسا بـ8 نقاط كاملة، لكن الريال يمتلك في هذه المرحلة من الموسم نقاطا أكثر من تلك التي جمعها الموسم الماضي ، الذي تُوج فيه بلقب الليجا ، فمع انتهاء الجولة 22 من الموسم الماضي ، كان لدى كارلو أنشيلوتي ورجاله 50 نقطة ، بعد الفوز في 15 مباراة ، والتعادل في 5 ، والخسارة في 2 بواقع 47 هدفا لصالحهم ، و20 هدفا في مرماهم ، وكان ريال مدريد يتصدر الترتيب ، بفارق 4 نقاط عن إشبيلية و10 عن ريال بيتيس، أما برشلونة فكان في المركز 6 برصيد 35 نقطة .. أما الآن فيمتلك الريال  51 نقطة من 16 فوز و3 تعادلات و3 هزائم ، وسجل لاعبوه 46 هدفا واهتزت شباكهم 17 مرة.
  • سيميوني يعادل رقم ميجل مونيوث :
قاد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مباراته رقم 424 مع أتلتيكو مدريد ليعادل رقم الراحل ميجل مونيوث كأكثر مدرب قيادة لنفس الفريق في الليجا .. ومرت 49 عاما منذ وصول ميجل بين 1958 و1974 إلى هذا الرقم الذي عادله سيميوني الآن بعد أن تولى مسؤولية الأتلتي لأول مرة في 7 يناير  2012 أمام مالاجا ، وسيكسر رقم مونيوث بالتأكيد خلال ديربي مدريد بالجولة المقبلة في (سانتياجو برنابيو).
  • كاديوير يحفر إسم زيمبابوي في تاريخ الليجا :
كتب تينو كاديوير، المهاجم المولود في هراري قبل 27 عاما، إسم بلاده زيمبابوي في تاريخ الليجا، بعد أن سبق له فعل ذلك في السويد مع ديورجاردنز، وفي فرنسا مع لوافر وأولمبيك ليون ، وافتتح كاديوير التسجيل لفريقه مايوركا ليساهم في فوز الفريق للمرة الـ 5 على التوالي في ملعب سون موا أمام فياريال.
  • ريناتو تابيا .. أول طرد:
تعرض لاعب خط الوسط البيرواني الدولي ريناتو تابيا للطرد الأول ، منذ وصوله إلى سيلتا دي فيجو قبل 3 مواسم .. حصل على إنذارين متتاليتين في مواجهة ريال سوسييداد (1 - 1) ، ويعود أول طرد في مسيرة تابيا الاحترافية إلى ديسمبر 2014 عندما كان لاعبا في صفوف تفينتي الهولندي ، وبعد أن كان لاعبا أساسيا في فيجو تراجع أداؤه كثيرا وشارك فقط في 17 مباراة ،9 منها كأساسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى