​لقاء قبلي ينهى نزاعا بين أبناء ردفان والصبيحة ويؤكد وحدة الجنوبيين

> ردفان «الأيام» خاص:

>
​شهدت منطقة الحاضنة بمديرية الحبيلين بمحافظة لحج، صلحا قبليا وتحكيما في قضية اختطاف عبدالله محسن محمد صالح لخرم الضنبري من قبل أحد أبناء الصبيحة ومجموعة من المسلحين وذلك في مدينة صبر في 13 فبراير الماضي.


وتوافد العديد من القادة العسكريين والشخصيات الاجتماعية والأعيان يمثلون قبائل الصبيحة للتحكيم في القضية، بحضور القائد عبدالغني الصبيحي والقائد محمود صائل ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الشيخ عبدربه المحولي، حيث كان  في استقبالهم أبناء ردفان بقادتها وقبائلها وأبنائها وفي مقدمتهم القائد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد ووكيل محافظة لحج لشؤون الشباب وضاح الحالمي والشخصية الاجتماعية خالد شائف وقادة عسكريون وشيخ الضنابره، والذين رحبوا بإخوانهم الصبيحة.


وجرى خلال  اللقاء القبلي قراءة منطوق الحكم الذي عبر فيه كل أبناء ردفان والصبيحة عن إدانتهم لكل تلك الأفعال. وقال الشيخ توفيق العلوي شيخ قبيلة العلويين إن أبناء الصبيحة معروفون بالكرم والجود ويتميزون بنبل الطباع.


من جانبه قال القائد عبدالله الصبيحي إن "ما بين الصبيحة وأبناء ردفان علاقة أخوية وأنساب، ولا يمكن أن يعكرها ما حدث، لأن الدين والشرع والأخلاق والأعراف ترفض هذه التصرفات وهي مرفوضة، ولا يمكن أن نسمح بها سواء في الصبيحة أو ردفان أو  أي منطقة في الجنوب".

من جانبه رحب القائد مختار النوبي بكل من حضر من قادة ومشائخ وأعيان من الصبيحة، مؤكدا أن اتفاق الصلح تأكيد للتلاحم والتسامح والتصالح بين أبناء الجنوب.


هذا وبعد قراءة التحكيم تم العفو والسماح، ومطالبة الجميع بالابتعاد عن الأعمال المشينة الخارجة عن النظام والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى