​معدات محطة الكهرباء الشمسية تصل من الإمارات إلى عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
وصلت إلى العاصمة عدن معدات محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة للإسهام في حل أزمة انقطاعات الكهرباء التي أرهقت المواطنين بعدن.

ووصلت إلى ميناء الحاويات بعدن أمس المعدّات اللازمة لتشغيل محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، والتي تعتزم تنفيذها شركة مصدر الإماراتية، للتخفيف من معاناة المواطنين خلال فصل الصيف.

واستقبل وزير الدولة محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ومعه مدير المؤسسة العامة للكهرباء عبد العزيز محمد، ورئيس مجلس إدارة موانئ عدن د. محمد أمزربة، ومدير عام جمرك المنطقة الحرة محسن قحطان، معدّات المحطة البالغة قوّتها 120 ميجاواط، والمقدّمة من دولة الإمارات.


وأشاد لملس، خلال الاستقبال، بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يأتي ترجمة واستجابة لتوجيهات الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مثمنا الاهتمام والدعم الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارت، ووقوفهم إلى جانب مجلس القيادة، والحكومة، والسلطة المحلية، لإعادة تأهيل البنية التحتية في العاصمة عدن.

ونوّه لملس بأن قيمة وأهمية هذا المشروع للعاصمة عدن، في كونها تحتضن إنشاء أول مشروع استراتيجي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في بلادنا، إضافة إلى تحقيق جملة من الفوائد والنتائج الإيجابية في مجالي الكهرباء والطاقة، والبيئة.


وأوضح لملس، أن الأعمال والتجهيزات لموقع محطة الطاقة الشمسية بدأت عقب توقيع الاتفاقية، مؤكدا حرص وتفاني الجميع كل من موقعه ومسؤولياته في سبيل استمرارية ومواصلة العمل لإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.
وستعزز محطة الطاقة الشمسية قطاع الطاقة في عدن، وستخفض تكاليف التشغيل والحاجة إلى الوقود لتشغيل المحطات القائمة.

وشملت الشحنة التي وصلت عدن معدّات المحطة الكهربائية، والتي تحوي الألواح الشمسية والموصلات ومحولات التوزيع.
ومن المنتظر البدء بتركيب محطة الطاقة الشمسية خلال الأيام المقبلة، تمهيدًا لدخولها الخدمة في شهر مايو المقبل.

وتُعدّ المحطة أول مشروع لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في عدن، إذ تبلغ قدرتها 120 ميجاواط/ساعة، ويتضمن المشروع إنشاء خطوط النقل ومحطات تحويلية لنقل وتوزيع الكهرباء المولّدة من المحطة، وهي أول مشروع لتوليد الكهرباء عبر الطاقة النظيفة والمتجددة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى