تحضيرات للاحتفال بيوم اللغة المهرية

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
التقى محمد علي ياسر محافظ المهرة، اليوم الإثنين، رئيس جامعة المهرة د. أنور محمد كلشات، وإدارة مركز اللغة المهرية واللجنة التحضيرية، لإقامة احتفالات بمناسبة يوم اللغة المهرية الذي يصادف الثاني من أكتوبر من كل عام.

وخلال اللقاء اطلع المحافظ على نشاط مركز اللغة المهرية والفعاليات التي يقيمها المركز، للحفاظ على اللغة من الاندثار، ووجه بدعم ورعاية فعالية يوم اللغة المهرية، موكدًا على دعم السلطة المحلية المستمر لمركز اللغة المهرية.

وناقش اللقاء التحضيرات لإقامة فعاليات يوم اللغة المهرية، التي تصادف الثاني من أكتوبر من كل عام، وتم إقرار إقامة الاحتفال هذا العام في مدينة الغيظة مركز محافظة المهرة على مدى يومين، وقد أجرى مركز اللغة التنسيق مع مكتب التربية والتعليم، لتوحيد الإذاعات المدرسية في عموم مدارس المحافظة حول اللغة المهرية، وعمل بروفة للفقرات الفنية والأدبية، التي سيشارك فيها الرجال والنساء احتفاءً بهذه المناسبة، وذلك بعد الانتهاء من تسجيل الأعمال الصوتية.

وأشاد كلشات بدعم السلطة المحلية لإقامة فعالية يوم اللغة المهرية، ودعمها للمركز في مختلف الجوانب التعليمية والبحثية والثقافية والتاريخية.

وقدمت إدارة مركز اللغة المهرية درعًا شكرًا وتقديرًا للمحافظ بن ياسر، نظير دعمه لكافة أنشطة وفعاليات المركز، وسلمته نسخًا من كتيبات وإصدارات المركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى