غدا.. انطلاق فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

>
تنطلق غدا الثلاثاء في محافظة شبوة، فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون، الذي ينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة تحت شعار "شبوة أصالة، حضارة، تاريخ" وبرعاية المحافظ عوض بن الوزير العولقي.

 وأكد د. فيصل البعسي مدير مكتب الثقافة بالمحافظة استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمهرجان الرابع للتراث والفنون الذي سيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستسمر 3 أيام.

 وأشار البعسي أن فعاليات المهرجان منها حفل تدشين كرنفالي وقرية تراثية ومعارض للموروث الشعبي والصور الفوتوغرافية والكتب والفنون التشكيلية والعروض الفنية المتنوعة وأجنحة للمنتجات المحلية المتميزة في المحافظة كالعسل الشبواني والفضة والمنسوجات والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية.

 وأوضح أن الفعاليات كذلك تضمن فقرات فنية وثقافية متنوعة تشمل السمرة الشبوانية ومحاضرات فكرية وعروض مسرحية وأفلام قصيرة وصباحيات شعرية بالعامية والفصحى، مشيرًا إلى أن كافة مديريات المحافظة ستشارك في فعاليات وأنشطة المهرجان بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الرسمية والثقافية من بعض المحافظات.

ودعا كافة أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات وأنشطة هذه التظاهرة الثقافية الهامة، مشيدًا بالدعم الكبير الذي قدمته قيادة السلطة المحلية بشبوة لإقامة وإنجاح المهرجان ودعمه لمختلف الأنشطة الثقافية التي تشهدها المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى