غدا.. تنفيذ إضراب عالمي تضامنًا مع قطاع غزة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أطلق نشطاء في مختلف أنحاء العالم دعوات لتنفيذ إضراب عالمي تضامنًا مع قطاع غزة، يوم غد الإثنين، الذي يشهد دمارا غير مسبوق بفعل الحرب الإسرائيلية على القطاع والتي راح ضحيتها ما يقرب من 18 ألف قتيل.

يسعى النشطاء من خلال حملتهم إلى الضغط على الدول الداعمة لإسرائيل لوقف الحرب على غزة، وتفاعل عدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل مع هاشتاغ strikeforgaza أو "إضراب من أجل غزة".

وتأتي الدعوات للإضراب العالمي تعبيرًا عن رفض ما وصفه بعض النشطاء بـ"المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة"، والمطالبة بوقف إطلاق النار، وذلك بعد فشل الاحتجاجات المعارضة للحرب في وقف الحرب الإسرائيلية.

ونشرت تفاصيل الدعوات على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث يعتزم المشاركون في الإضراب التوقف، يوم الاثنين المقبل، عن استخدام مركباتهم وعن التسوق واستخدام البطاقات المصرفية في دفع مشترياتهم، كما دعوا للإضراب عن الذهاب إلى المدارس والجامعات يوم الاثنين.

من جانبها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة في الأراضي الفلسطينية، أن يوم غد الاثنين، هو إضراب شامل لكافة مناحي الحياة، كما دعت القوى في بيان صدر عنها، يوم السبت، إلى "الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى والمخيمات، للتعبير عن وحدة الدم والمصير وانتصارًا للأبرياء العزل، وتوجيه رسالة للعالم أن شعبنا سيقف بقوة ضد محاولات الاقتلاع والتهجير".

كيف تشارك في الإضراب العالمي من أجل غزة يوم الإثنين 11 ديسمبر 2023؟
1. لا تشتري أي شيء (نقداً أو عبر الإنترنت)
2. لا تستخدم حسابك البنكي، ولا تقم بأي معاملة
3. لا تترك منزلك
4. قم بإلغاء تنشيط حساباتك على Facebook وInstagram
5. قم بالتغريد باستخدام الهاشتاج #StrikeForGaza

How to participate in the global strike for Gaza on Monday 11th of Dec 2023?

1. Don't buy anything (cash or online)
2. Don't use your bank account, and don't make any transaction
3. Don't leave your house
4. Deactivate your Facebook and Instagram accounts
5. Tweet using the hashtag #StrikeForGaza

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى