​طارق صالح في بريطانيا لبحث أحداث البحر الأحمر

> لندن «الأيام» خاص:

>
وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البريطانية لندن، في زيارة يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين في المملكة المتحدة، لمناقشة التطورات في البحر الأحمر والسلام ومصالح اليمنيين.

وكان في استقباله لدى وصوله سفير اليمن لدى المملكة المتحدة الدكتور ياسين سعيد نعمان، وعدد من مسؤولي السفارة.

وسيعقد عضو مجلس القيادة مجموعة من اللقاءات مع مسؤولين في البرلمان ووزارة الخارجية البريطانية، كما سيناقش مع قيادة المنظمة البحرية الدولية سبل احتواء كارثة سفينة روبي مار.

كما سيشارك في ندوة مع المعهد الملكي للشؤون الدولي "تشاتام هاوس" تستعرض جهود الأمم المتحدة في اليمن والأوضاع التي تقوّض عملية السلام وجهود مجلس القيادة الرئاسي في هذا الإطار.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء بحث طارق صالح مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أورسينيو فيلايسكو، سبل احتواء كارثة السفينة "روبي مار" في البحر الأحمر، ومخاطر العمليات الإرهابية وأحداث القرصنة ضد النقل البحري المدني العالمي.

أكد عضو مجلس القيادة التزام الجمهورية اليمنية ومجلس القيادة بمبادئ السلام والأمن العالميَّين، ورفض كل ما يهدد مصالح الشعوب، والتزام أمن النقل البحري، ودعم سيادة الدول ضد كل الجماعات الإرهابية التي تسعى لفرض أجندتها بقوة السلاح ضد شعوبها أولًا، والإضرار بالإقليم والعالم بمثل هذه التصرفات.

وحث الدول الأعضاء في المنظمة الأممية على دعم الشرعية اليمنية للسيطرة على شواطئ البلاد، باعتباره الحل الأمثل لضمان أمن البحر الأحمر، بما يمثله من مصلحة مشتركة لليمنيين والعالم.

وشدد طارق صالح على ضرورة أن يضطلع العالم بمسؤولياته في إنقاذ البيئة البحرية في البحر الأحمر، من خطر وشيك، في حال غرقت سفينة روبي مار المحملة بالأسمدة، وما قد ينجم عن ذلك من آثار كارثية ستضر بسكان المناطق المشاطئة.

من جانبه أكد أمين عام المنظمة أنهم يتواصلون مع كافة الدول المعنية بأمن وسلامة النقل البحري، مع تطورات الأحداث في البحر الأحمر، ويتابعون الإفراج عن السفينة جالاكسي وطاقمها، وتأثيرات غرق السفينة "روبي مار" على البيئة البحرية قبالة الشواطئ اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى