إنزاجي و12 لاعبا كلمة السر وراء توهج إنتر ميلان

> روما «الأيام» وكالات :

> وقفت عوامل عديدة وراء تتويج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم عن جدارة واستحقاق قبل 5 جولات من انتهاء المسابقة.

وحسم فريق إنتر ميلان (اللقب) بسيناريو حالم لجماهيره، بالفوز على الجار والغريم ميلان في الديربي بنتيجة 2 -1 مساء أمس الإثنين ليكرر فوزه ذهابا وإيابا في ديربي الغضب بعدما انتصر بنتيجة 5 - 1 في لقاء الدور الأول.

وحصدت إدارة نادي إنتر ميلان ثمار الاستقرار الفني والعمل المميز لمدرب الفريق سيموني إنزاجي (48 عامًا) ، الذي تولى المسؤولية في صيف 2021 وقاد الفريق لمنصات التتويج 6 مرات، وبخلاف التتويج بلقب الدوري هذا الموسم، فإن إنتر ميلان تحت قيادة إنزاجي فاز بلقب كأس السوبر المحلي 3 مرات متتالية، وبكأس إيطاليا في الموسمين الماضيين، ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي لكنه خسر اللقب أمام مانشستر سيتي الذي فاز بصعوبة بهدف نظيف.

ومنذ توليه المسؤولية.. قاد المدير الفني سيموني إنزاجي فريقه إنتر ميلان في 153 مباراة محلية وقارية، وحقق الفوز 102 مرة مقابل 26 تعادلا و25 خسارة .. وفي مسيرة التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، احتفل إنزاجي مع لاعبي إنتر ميلان بتحقيق 27 فوزا بينما تعادل الفريق 5 مرات وتكبد خسارة وحيدة أمام ساسولو بنتيجة (2 - 1) ضمن منافسات الجولة السادسة.

وزين (سيموني إنزاجي) مسيرة التتويج بلقب الموسم الجاري بامتلاك فريقه أقوى خطي دفاع وهجوم في المسابقة، حيث سجل لاعبوه 79 هدفا، واستقبلت شباك الفريق 18 هدفا على مدار 33 جولة .. وأعاد سيموني لقب الدوري الإيطالي داخل جدران إنتر ميلان بعد غياب دام موسمين، وبات الفريق ثاني أكثر الأندية تتويجا باللقب، برصيد 20 مرة ليفض الشراكة مع الجار والغريم ميلان الذي حقق اللقب 19 مرة آخرها في 2022 وأمامهما البطل التاريخي يوفنتوس بـ 36 لقبا.

ولم يكن إنزاجي (كلمة السر الوحيدة) في مسيرة تتويج فريق نادي إنتر ميلان بل اعتمد المدرب الإيطالي على 12 لاعبا كانوا ركيزة مهمة للغاية على مستوى معدل المشاركة في المباريات أو هز شباك المنافسين، ويتصدر لاعب الوسط الأرميني (هينريك مخيتريان) قائمة أكثر لاعبي إنتر ميلان مشاركة في الدوري هذا الموسم ، بظهوره في جميع المباريات الـ 33 خلفه الثنائي نيكولو باريلا وكارلوس أجوستو 32 مباراة .. ويتساوى حارس المرمى السويسري (يان سومر) مع المهاجم الفرنسي ماركوس تورام ، بالمشاركة في 31 مباراة خلفهما ماتيو دارميان 30 مباراة ثم يتساوى لاعب الوسط التركي هاكان كالهانوجلو والمهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بالمشاركة في 29 مباراة.

وعلى مستوى الهدافين يبقى لاوتارو مارتينيز السلاح الأخطر لإنتر ميلان في مسيرة التتويج بتسجيله 23 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي الدوري الإيطالي، متفوقا بفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه، ليقترب المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بقوة من الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لهداف المسابقة .. ويحل في المركز الثاني بقائمة هدافي إنتر ميلان ، اللاعب ماركوس تورام بتسجيله 12 هدفا، آخرها هدف الفوز على ميلان أمس الأول الإثنين، بينما سجل التركي كالهانوجلو 11 هدفا.

ولم تقتصر الأسلحة التهديفية لإنتر ميلان على لاعبي الوسط والهجوم ، بل لمع الظهير الأيسر (فيدريكو ديماركو) ، بتسجيله 5 أهداف متساويا مع دافيد فراتيسي ، كما سجل الظهير الأيمن الهولندي (دينزل دومفريس) 3 أهداف ، متساوياً مع قلب الدفاع (فرانشيسكو أتشيربي) أكبر لاعبي إنتر ميلان سنا (36 عاما) والذي سجل أيضا في الديربي الأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى