​برشلونة ينهار أمام جيرونا.. ويهدي الليجا لريال مدريد

> مدريد «الأيام» وكالات:

> انهار فريق برشلونة بالخسارة أمام مضيفه جيرونا وخسر بنتيجة 4 - 2 مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 34 ليهدي لقب الدوري الإسباني لريال مدريد قبل أربع مراحل من انتهاء المسابقة.
وتوج ريال مدريد بطلا لليجا الموسم الحالي (2023-2024)، رسميا ، بعد تعثر برشلونة أمام جيرونا.

وكان ريال مدريد قد حقق الانتصار بثلاثية نظيفة على قادش، وانتظر أي تعثر للبلوجرانا ضد جيرونا وهو ما حدث بالفعل، حيث حقق الأخير الانتصار بنتيجة (4 - 2).
وحقق ريال مدريد لقب الليجا برصيد 87 نقطة، وقبل 4 جولات من النهاية، منفردا بالصدارة.

وبانتصار جيرونا أصبح الوصيف برصيد 74 نقطة، ويليه برشلونة ثالثا بفارق نقطة.
ويعد هذا اللقب رقم 36 في تاريخ الميرنجي، وهو النادي الأكثر تتويجا بلقب الليجا، يليه برشلونة 27 لقب، وأتلتيكو مدريد 11 لقب.

وأعاد أنشيلوتي لقب الليجا لخزائن الميرنجي، بعد خسارته الموسم الماضي لصالح الغريم التقليدي برشلونة.
ولم يحافظ برشلونة على تقدمه في المباراة مرتين بهدفي أندريس كريستنسن وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 3 و45+1.

وسجل أصحاب الأرض رباعية لأرتيم دوفبيك وبورتو "هدفين" وميجيل جوتيريز في الدقيقة 4 و65 و67 و75، ليكرر جيرونا فوزه بنفس نتيجة مباراة الدور الأول على ملعب مونتجويك معقل البارسا.

بدأ اللقاء بإيقاع مثير للغاية حيث هز برشلونة الشباك بهدف مبكر بعد مرور ثلاث دقائق بتسديدة للدنماركي أندريس كريستنسن بعد تمريرة من لامين يامال.
ولم يهنأ البارسا بهدفه سوى لثوان قليلة حيث سجل جيرونا التعادل بضربة رأس لهدافه أرتيم دوفبيك بعد عرضية من إيفان مارتن.

وترجم برشلونة تفوقه بهدف ثان سجله روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع أقرتها تقنية الفيديو بعد عرقلة لامين يامال.
في أول ربع ساعة من الشوط الثاني أضاع لاعبو برشلونة برعونة شديدة أربع محاولات لتسجيل هدف ثالث بتسديدات ضعيفة ليامال وجوندوجان وكانسيلو.

ومن خطأ فادج لسيرجي روبيرتو الذي أعاد الكرة بالخطأ من منتصف الملعب إلى دوفبيك الذي مررها بسهولة إلى بورتو ليهز الشباك بهدف ثان بعد ثوان من مشاركته بديلا.

ووسط ارتباك واضح لفريق برشلونة أضاف جيرونا الهدف الثالث بتسديدة ميجيل جوتيريز غير جوليس كوندي مسارها نحو الشباك، لتنقلب المباراة في أقل من دقيقتين.
وواصل بورتو توهجه بعد الدخول من على مقاعد البدلاء بتسجيل هدف رابع بتسديدة رائعة سكنت المرمى بعد الاصطدام بالقائم الأيمن.

في المقابل لم يتحسن أداء برشلونة ولم يستفد تشافي هيرنانديز من البدلاء بيدري وروميو ورافينيا وجواو فيليكس وفيران توريس.
بل كاد جيرونا أن يضيف هدفا خامسا بفرصة مزدوجة في الدقيقة 93 أبعدها جوليس كوندي ثم الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن.

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، يرى أن الاحتفال بلقب الليجا ليس مهمًا، وقال أنشيلوتي في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو "لا يهمني التتويج الرسمي بالليجا إذا كان الليلة أو الأسبوع المقبل".
وتابع "نحن نستحق الفوز باللقب، وحين يحدث ذلك، فإن الأمر لا يتغير كثيرا".

وأضاف "اليوم لدينا حصة تدريبية، ويمكن للجميع أن يفعلوا ما يريدون ، ولا ترتيب للاحتفالات، حيث يتعين علينا التركيز جيدًا على مباراة الأربعاء ضد بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري الأبطال".
وشدد "علينا التركيز لتقديم مباراة رائعة ضد بايرن ميونخ، من أجل حسم العبور للنهائي".

وعن الاحتفال بلقب الليجا قبل عامين، وذلك قبل مواجهة مانشستر سيتي بدوري الأبطال، علق "الوضع مختلف، وقبل عامين حققنا الانتصار على إسبانيول واحتفلنا باللقب، لكن الآن الأمور مختلفة".
وأتم "سنحتفل الأحد المقبل، والجماهير تتفهم ذلك ، ونفكر في مواجهة الأربعاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى