​بطولة إسبانيا: الريال يحتفل بإنجازه القاري في غرناطة وصراع محتدم لتلافي الهبوط

> مدريد «الأيام» وكالات :

> تحتدم المنافسة في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم بين عدة أندية بهدف تلافي الهبوط، بعد تتويج ريال مدريد بطلاً الاسبوع الماضي، وضمان جيرونا مشاركة تاريخية في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وبعدما توّج بلقب الدوري للمرة الـ 36 في تاريخه، وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه في إياب نصف النهائي على بايرن ميونيخ الالماني 2 - 1 في أمسية ساحرة على ملعب "سانتياجو برنابيو" بعد تعادلهما 2 - 2 ذهابا، من المتوقع أن يعمد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى إراحة العناصر الاساسية في مباراة هامشية اليوم السبت للنادي الملكي، ولكنها مصيرية للمضيف غرناطة وصيف القاع (21 نقطة) .. إذ يحتاج فريق نادي غرناطة للفوز بأي ثمن ، وأي نتيجة مغايرة ستؤكد عودته إلى الدرجة الثانية ، وقد يُحسم هبوطه حتى قبل صافرة بداية مواجهته أمام ريال مديد في حال فوز ريال مايوركا على لاس بالماس في مباراة تقام ظهر اليوم السبت.

 ويبدو أن هزيمة فياريال التاسع أمام فريق سلتا فيجو 2 - 3 في المرحلة الماضية قد أنهت آماله في المشاركة في أي مسابقة أوروبية الموسم المقبل، فيما يستقبل اليوم السبت إشبيلية الثاني عشر الآمن من الهبوط.

وتعتبر مباراة ريال مايوركا على أرضه ضد لاس بالماس مغايرة ، حيث يحتل الأول المركز الرابع من أسفل الجدول ، متقدماً بفارق ست نقاط عن قادش الثامن عشر برصيد 26 نقطة .. ويحتاج فريق المدرب المكسيكي خافيير أجيري إلى الفوز لإبقاء قادش على مسافة بعيدة، علماً أن الاخير لم يذق طعم الانتصار في مبارياته الست الأخيرة (5 هزائم وتعادل)، لذا يبدو فرصة مثالية لفريق مايوركا لضمان البقاء في "الليجا".

وتشهد المباراة الأخيرة يوم غد السبت مواجهة فريق نادي أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامسوالذي ما يزال ينافس على مقعد في دوري أبطال أوروبا (يبتعد 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الرابع)، مع أوساسونا .. ويستقبل قادش ضيفه خيتافي بعد غد الاحد، حيث تعتمد خياراته لتجنب الهبوط على الخروج بالنقاط الثلاث من ملعبه بمواجهة منافس يحتل المركز العاشر.

- وتمزج مباراة أتلتيكو مدريد على أرضه ضد سلتا فيجو بين طموحات رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيموني في البقاء ضمن المراكز الأربعة الأولى ، وحاجة فريق نادي سلتا فيجو الخامس عشر مع 34 نقطة إلى النقاط الثلاث ، للإبتعاد أكثر عن مناطق الهبوط بعد موسم صعب .. ويسافر رايو فايكانو السادس عشر مع 34 نقطة أيضاً إلى فالنسيا وعلى عاتقه مهمة الفوز والعودة بالنقاط الثلاث ليكون آمنا من الهبوط ، في حين لا تختلف طموحات فريق "الخفافيش" كثيراً عن ضيفه بعد هزيمة نهاية الأسبوع الماضي أمام ألافيس 0 - 1 ليتأخر بفارق خمس نقاط عن ريال بيتيس صاحب المركز السابع الأخير الذي سيضمن مكانا في إحدى المسابقات الاوروبية الموسم المقبل .. ومن المفترض أن يظفر بيتيس بالنقاط الثلاث على أرضه أمام ألميريا متذيل الترتيب برصيد 17 نقطة الذي بات أول الهابطين إلى الثانية، علما انه كان حقق فوزه الثاني فقط هذا الموسم على فايكانو في المرحلة الماضية (1 - 0).

- ويستضيف برشلونة الثالث على أرضه ريال سوسييداد السابع في ختام المرحلة بعد غد الاثنين ، وتعتمد خياراته لاستعادة الوصافة على نتيجة جيرونا .. وقد رأى تشافي هرنانديس مدرب برشلونة إن فريقه يملك "هامشاً كبيراً" للتغيير الموسم المقبل ، بعد سقوطه أمام جيرونا .. وتابع لمنصة "دازون" : سنواصل القتال وفي الموسم المقبل علينا تغيير قدر كبير من الأشياء لقد خسرنا المباراة (أمام جيرونا) إنها ملخص الموسم" .. وخسر برشلونة المباراتين أمام جاره بالنتيجة نفسها (2 - 4 ذهابا وإياباً) ، وأمام غريمه ريال مدريد أيضاً في الـ "كلاسيكو" (2 - 1 و2 - 3).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى