وزير المياه: نراقب وضع سفينة روبيمار عن كثب لاحتواء حدوث أي تلوث بيئي

> المخا «الأيام» خاص:

>
قال وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي من موقع غرق سفينة روبيمار: "نحن هنا اليوم للتأكد من خلو محيط السفينة والسواحل من أي تلوث قد ينجم عن تسرب شحنات الأسمدة من السفينة الغارقة، ونراقب الوضع عن كثب ونقوم بجميع الخطوات اللازمة لاحتواء حدوث أي تلوث بيئي في المنطقة".

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم السبت، موقع غرق السفينة "روبيمار" في البحر الأحمر؛ لتقييم الوضع والمراقبة عن كثب ما إذا كانت شحنات المبيدات والأسمدة غير العضوية على متن السفينة قد بدأت بالتسرب إلى المياه.

رافق الوزير الشرجبي في الزيارة، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية القبطان يسلم مبارك بو عمرو، والقائم بأعمال رئيس هيئة حماية البيئة فيصل الثعلبي، وقائد قطاع خفر السواحل في البحر الأحمر العميد عبدالجبار الزحزوح، ونائب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشيخ محمد عبدالولي الشرجبي.

وغرقت السفينة بحلول مارس الماضي، بعد نحو أسبوعين من هجوم إرهابي بصاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية ضمن مخطط إيران لعسكرة البحر الأحمر، وتسبب في إصابة السفينة من الخلف ومن ثم غرقها بشكل تدريجي.

من جهه أخرى أطلع وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي، اليوم، ومعه محافظ محافظة الحديدة د. الحسن طاهر، على أوضاع شبكات المياه والصرف الصحي في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة.

وأكد الوزير الشرجبي على أهمية معالجة آثار الحرب من خلال التدخلات العاجلة لمعالجة أزمة المياه، وتداعيات النزوح الداخلي المستمر، مشدداً على ضرورة إعداد خطة تحول للتنمية المائية في المحافظة وتحديد أولويات التدخلات العاجلة في مجالات المياه والصرف الصحي لسد الاحتياجات المتنامية للمواطنين.


وأكد الوزير الشرجبي اهتمام الحكومة بمحافظة الحديدة وسعيها لمعالجة الهشاشة والاختلالات في القطاعات الخدمية وفي المقدمة منها قطاع المياه والصرف الصحي، مشيراً إلى جهود الوزارة في البحث عن تمويلات لتنفيذ مشاريع مياه متكاملة لمديريتي الخوخة وحيس، ومشاريع تحسين وتطوير مصادر المياه لتغطية احتياجات كل المناطق المحررة في محافظة الحديدة.

إلى ذلك، تفقد وزير المياه والبيئة ومعه محافظ الحديدة، مشروع مياه حيس الذي نفذ بتمويل الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية ومؤسسة تواصل بتمويل كويتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى