​وزير العمل: على الحكومة نقل مقرات المنظمات الدولية لعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقش وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، بمكتبه اليوم الثلاثاء، مع جمال بن غانم مدير وحدة الاستجابة السريعة بمكتب رئيس الوزراء، والمستشارة سمر اليافعي الملف الإنساني والعلاقة مع المنظمات الدولية، بحسب إعلام الوزارة.

وأكد الوزير الزعوري على أهمية توافق سير العمل الإنساني مع توجهات الحكومة، مشدداً على ضرورة تحرير الموارد من قبضة المليشيات، وقطع الصلة بالاقتصاد الحوثي، لافتا إلى الدور الذي يجب أن تطلع به الحكومة في نقل مقرات المنظمات الدولية والصناديق والبنوك من صنعاء إلى العاصمة عدن، وإعادة صياغة العلاقة مع المنظمات وربط تدخلاتها بما يخدم التوجه الرسمي للحكومة أثناء تنفيذ البرامج والمشاريع المتعلقة بالعمل الإنساني والإغاثي.

وفي ذات السياق، أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري على عمق الشراكة مع منظمة اليونيسف في تطوير قطاع الحماية الاجتماعية ودعم الإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية.

وشدد الوزير الزعوري، في كلمة له أمام المشاركين في الورشة الخاصة بالحماية الاجتماعية المستجيبة للصدمات التي اختتمت اليوم في عدن، على أهمية التدريب والتعلم الذاتي من خلال تقنية الاتصال لاكتساب الخبرات وإسقاطها في الميدان بما يعزز جهود العمل لاستكمال إعداد الإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية بمشاركة الوزارات والمؤسسات الحكومية العاملة في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى