الكوليرا تجتاح مودية ومديرها يستنجد

> زنجبار «الأيام» خاص:

> ناشد مدير عام مديرية مودية سمير الحييد، وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، ومحافظ أبين أبوبكر حسين سالم، ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف، ناشدهم تقديم المساعدات الطبية العاجلة لإنقاذ سكان المديرية من مرض الكوليرا الذي يهدد حياتهم.

وقال الحييد في تصريح صحفي، إن عدد الحالات المصابة بمرض الكوليرا في مديرية مودية 104 حالة وعدد الوفيات 4 حالات، وحالات أخرى مصابة لم تدون في تقارير مستشفى مودية لعدم وصولها للمستشفى حيث يتلقوا العلاج في العيادات الخاصة.

وحذر الحييد من أن تفشي المرض بشكل سريع ينذر بكارثة صحية كبيرة في حال تقاعس الجهات المعنية عن تقديم المساعدات الطبية العاجلة، موضحًا أن المرض فاقم معاناة الناس في المديرية وأصبح الوضع الصحي مخيفًا، ودعى وزير الصحة ومحافظ أبين والمنظمات الدولية المهتمة بالشؤون الصحية إلى سرعة تقديم الدعم اللازم لمستشفى مودية ومده بما يحتاجه من الأدوية والمحاليل الوريدية والمواد والمستلزمات الطبية لمواجهة انتشار هذا الوباء، وشدد على ضرورة التدخل العاجل وتوفير الإمكانيات اللازمة لمكافحة المرض الذي انتشر بسرعة كبيرة، خلال الاسابيع الثلاثة الماضية.

إلى ذلك وفي سياق متصل، قام مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أبين صالح الثرم، أمس، بزيارة تفقدية إلى مستشفى مودية للوقوف على تفشي وباء الكوليرا في المديرية.

وكان في استقباله مدير عام مودية سمير الحييد، ومدير مكتب الصحة بالمديرية محمد الحجري، ومدير مستشفى مودية أحمد شجر، والطاقم الطبي.

وكان الغرض من الزيارة افتتاح قسم الإسهالات بمستشفى مودية لمواجهة وباء الكوليرا، وخلال زيارته التفقدية طاف الثرم بأقسام المستشفى واطلع على مستوى الخدمات التي تقدمها الأقسام للمرضى رغم شحة الامكانيات، مستمعًا من إدارته إلى الجهود التي تبذل في مواجهة وباء الكوليرا الذي تفشى في المديرية.

وقدم مدير مكتب الصحة بأبين دعمًا طبيًا لمستشفى مودية تمثل بـ 10 كراتين من السوائل الوريدية والأدوية، ومن جانبه قدم مدير عام مودية سمير الحييد مبلغًا وقدره 500 الف ريال دعمًا من السلطة المحلية لمستشفى مودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى